مظاهرات داعمة لللقضية الفلسطينية
مظاهرات داعمة لللقضية الفلسطينية


نقابة العاملين بالمرافق: الرئيس حريص على حفظ الأمن القومي المصري والعربي

محمد عوض

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 - 06:55 م

 أكد هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة أن الرئيس السيسي حريص على حفظ الأمن القومي المصري والعربي، لافتا إلى أن الشعب ساند قراراته الداعمة لـ"أبناء غزة".

 وشدد فؤاد على ثقته في القيادة المصرية والرئيس السيسي، منوها  أن مصر برهنت بكل الأدلة عن عقيدتها الداعمة للحق الفلسطيني، والشعب المصري يصطف خلف قرارات الرئيس السيسي، والتى تتبنى القضية على مر التاريخ، لافتا أن موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية، ثابت لا يتغير، وستظل أكبر داعم ومساند لها.

وأوضح رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق، أن دائما ما تترجم قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي واتصالاته مع الشركاء الإقليميين والدوليين، عن أن مصر لن تتخلى عن أشقائها وأنها دائما في صدارة الدول المدافعة عنها، داعيا المجتمع الدولي لضرورة التحرك العاجل من أجل الحث على إعلاء صوت العقل، ومراعاة مبادئ حقوق الإنسان مع الشعب الفلسطيني.

أقرأ أيضا :- قيادي بمستقبل وطن: نؤيد قرارات السيسي.. وحديثه اتسم بالقوة والحسم

 

ومنذ صباح يوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة بآلاف الصواريخ التي استهدفت مواقع عديدة في المستوطنات الإسرائيلية، ورد الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، والذي تم بشكل واسع ومكثف.

وسقط مئات القتلى في إسرائيل جراء هجمات المقاومة الفلسطينية، وقال هيئة البث الإسرائيلية.

وقال موقع "واللا" العبري، في وقتٍ سابقٍ، نقلًا عن العاملين في المستشفيات الإسرائيلية، "ما يحدث حاليًا لا يمكن وصفه بالفوضى العارمة بل أسوأ من ذلك بكثير".

واعتبر بنيامين نتنياهو، في أول خطابٍ له بعد اندلاع المواجهات، أن ما حدث يوم السبت 7 أكتوبر هو يوم قاسٍ غير مسبوق في إسرائيل، لتبدأ إسرائيل في قصق مكثف على القطاع

وقال نتنياهو، في كلمةٍ له، "هذا يوم قاسٍ لنا جميعًا"، مضيفًا: "ما حدث اليوم لم يسبق له مثيل في إسرائيل وسننتقم لهذا اليوم الأسود".

وأشار نتنياهو إلى أن حركة حماس مسؤولة عن سلامة الأسرى، مضيفًا أن إسرائيل ستصفي حساباتها مع كل من يلحق بهم الأذى، وذلك حسب قوله.

وشهد يوم 17 أكتوبر نقطة فاصلة بعدما أقدم الإحتلال الإسرائيلي على ضرب مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة في جريمة سقط فيها مئات الشهداء من الجانب الفلسطيني.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة