مظاهرات فى رام الله
مظاهرات فى رام الله


مسيرات بالضفة.. واحتجاجات واسعة بمدن عالمية

الأخبار

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 - 08:34 م

عواصم - وكالات الأنباء

انطلقت مسيرات فلسطينية أمس فى العديد من مدن البلاد تنديدًا بالعدوان الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة لليوم الـ 12 على التوالى.

وجاءت المظاهرات أيضًا عقب غارة إسرائيلية شنتها قوات الاحتلال ودمرت مستشفى المعمدانى الواقعة فى قطاع غزة و التى فر إليها آلاف المواطنين للاحتماء فيها كملجأ آمن عقب العدوان الغاشم للاحتلال على القطاع والمستمر منذ أكثر من أسبوع.

واندلعت أمس مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الاحتلال تنديدًا بالممارسات الوحشية لجيش الاحتلال الإسرائيلى على بلادهم. وأطلقت قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع لتفرقة إحدى المظاهرات.

وكانت القوى الوطنية الفلسطينية قد دعت أمس إلى إضراب شامل والخروج إلى مناطق التماس والحواجز العسكرية رفضًا للمجازر التى يرتكبها الاحتلال بشكل يومى و«التنكيل بالشعب الفلسطينى».

كما أثار القصف إدانة واسعة إذ خرج متظاهرون إلى الشوارع فى عدة مدن عالمية حيث وقعت صدامات مع الشرطة.. وأمس، احتشد نحو خمسة آلاف أردنى بالقرب من السفارة الإسرائيلية فى عمان بعد قصف مستشفى فى غزة. كما تظاهر أمس الآلاف من التونسيين أمام السفارة الفرنسية فى العاصمة التونسية للتعبير عن غضبهم وتنديدا بقصف المستشفى الذى خلف مئات القتلى..

وتعرضت سفارات إسرائيل فى تركيا وفرنسا والولايات المتحدة ولبنان لزحف شعبى غاضب، احتجاجا على جريمة القصف الإسرائيلى لمستشفى «المعمدانى» فى غزة.

ووصل عدد من الأشخاص إلى محيط السفارة الفرنسية فى بيروت والسفارة الأمريكية فى عوكر فى جبل لبنان، للتعبير عن احتجاجهم على قصف المستشفى، واتخذت القوى الأمنية والجيش اللبنانى تدابير مشددة، وقطعت كل الطرق المؤدية إلى السفارة بالأسلاك الشائكة.

كما تجمع عدد من المحتجين الغاضبين أمام السفارة الفرنسية فى بيروت للتنديد بالقصف، وسط حضور للقوى الأمنية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة