السمسم
السمسم


وصفات بـ «السمسم» لزيادة الوزن في أسبوع

ريم الزاهد

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 - 09:09 م

يبحث الكثير من الأشخاص على طرق لزيادة الوزن والحصول على السمنة من أكلات بسيطة تساعده على ذلك، ومن أهم هذه الأكلات "السمسم" الذي يستخدم لزيادة وزن الجسم بشكل عام من خلال إضافته إلى العديد من الوصفات، كوصفة السمسم والحلبة، والسمسم بالعسل، والسمسم بالزبادي.

وفيما يأتي تفاصيل بعض هذه الوصفات: 

وصفة السمسم والعسل

المكونات:
220 جراما من العسل. 
220 جراما من بذور السمسم.

اقرأ أيضا| لربات البيوت | بخطوات بسيطة طريقة عمل تشيكن ستروجانوف بالمنزل 

القليل من الملح. 
برش حبة ليمون متوسطة الحجم.

طريقة التحضير

قومي بتحميص بذور السمسم في مقلاة على نار مرتفعة لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق أو حتى يصبح لونها ذهبيا. إضافة العسل في مقلاةٍ أخرى، وتركه يغلي حتى تبدأ الرغوة بالتشكل على سطحه. إضافة رشة ملح وبذور السمسم المحمصة إلى العسل. ثم خفض الحرارة إلى أن تصبح متوسطة، وتحريك الخليط باستمرار باستخدام ملعقة خشبية لمدة 3 إلى 5 دقائق، أو حتى يتغير لونه ويكون مقبولا، مع الحرص على عدم حرق الخليط. رفع المقلاة عن النار، وإضافة برش الليمون، مع الاستمرار بالتقليب. تغليف صينية مستديرة قطرها 22 سم بورق الزبدة وسكب الخليط فيها، وتوزيعه جيدًا بملعقة. ثم ترك الصينية لمدة 20 دقيقة تقريبا حتى تبرد، ثم تقطيعها إلى أجزاء صغيرة. 

وصفة السمسم والزبادي

المكونات:
8 ملاعق كبيرة من بذور السمسم. 
7 فصوص من الثوم. 
6 حبات من الفلفل الأخضر الحار. 
10 ملاعق كبيرة من الزبادي. 
ملح حسب الرغبة. 
2 حفنة كزبرة. 
عصير ليمون. 
أوراق النعناع للزينة. 
طريقة التحضير: 
يتم تحميص بذور السمسم في مقلاة على نارٍ متوسطة. طحن بذور السمسم المحمصة في مطحنة مع الكزبرة، والثوم، والفلفل الأخضر. إضافة اللبن، والملح، وعصير الليمون إلى الخليط، وطحنه مرة أخرى إلى حين تكون معجون ناعم. تزيين الخليط بأوراق النعناع، وتقديمه باردًا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة