دميتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي
دميتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي


نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: أوكرانيا تشعر بغيرة شديدة من إسرائيل

وكالات

الخميس، 19 أكتوبر 2023 - 02:28 ص

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، اليوم الخميس، إن أوكرانيا "تشعر بالغيرة بشدة من إسرائيل" ومنهمكة في مخاوف من تلقيها أقل قدر من السلاح والمساعدة المالية من الغرب.

ولفت ميدفيديف، في مقالة في "إزفيستيا" الروسية، إلى أن القادة الأوروبيين في سياق تصاعد النزاع الفلسطيني الإسرائيلي يغمضون عيونهم عن الحقائق الواضحة و"يحاولون التغطية على الدم والموت على الجانبين من النزاع بكلمات جميلة فارغة".

وأضاف: "ولا يتخلف عنهم كثيرا نظام كييف، الذي يخاف من فكرة تلقيه أقل قدر من السلاح والمساعدة المالية، عندما يصبح محركي الدمى أنفسهم أكثر ضرورة، يشعر بالغيرة تجاه إسرائيل، ويترجى ويذرف دموع التماسيح".

هذا ويستمر التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق "حماس"، فجر السبت 7 أكتوبر، عملية "طوفان الأقصى" حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسرت عدداً كبيراً من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين. 

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" متوعدة "حماس" بدفع ثمن باهظ لهجومها.

من جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أكثر من مناسبة خلال الأيام الماضية أن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي هو نتيجة للسياسات الأميركية الفاشلة في المنطقة، محذرًا من خطورة تصاعد العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين على استقرار المنطقة ككل، كما دعت روسيا إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين والعودة إلى مفاوضات السلام.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة