صورة موضوعية
صورة موضوعية


ثماني حيل يمكن أن توفر لك شحن بطارية هاتفك لتدوم طوال اليوم

أحمد عبدالنبي زكريا

الخميس، 19 أكتوبر 2023 - 08:14 ص

يعاني العديد من مستخدمي أندرويد من استنفاذ شحن بطاريتهم بفعل الاستخدام الخاطئ لهواتفهم، ولدى جوجل بعض النصائح المفيدة لمستخدمي أندرويد الذين يعانون من هذا الأمر في بطاريات هواتفهم.

 ولدى عملاق التكنولوجيا جوجل قائمة من ثماني حيل يمكن أن توفر لك بعض الفوائد القيمة. النصيحة الأولي هي "إيقاف أصوات لوحة المفاتيح أو اهتزازاتها". 


ويمكن تعديل هذا بسهولة في الإعدادات الخاصة بك وستظل لوحة المفاتيح تعمل كالمعتاد دون اهتزاز. النصيحة التالية هي "دع شاشتك تنطفئ عاجلاً". 


 يمكنك تغيير مقدار الوقت الذي تظل فيه شاشتك ساطعة قبل قفل قائمة الإعدادات. التالي في القائمة هو "تقليل سطوع الشاشة". 


 ويمكن أيضًا تبديل هذا بسهولة ضمن إعداداتك ويستحق تشغيل سطوع منخفض إلا إذا كنت تواجه صعوبة في رؤية الشاشة. النصيحة التالية من جوجل هي "اضبط السطوع ليتغير تلقائيًا".

 هذه طريقة مفيدة للبقاء على اطلاع بميزة استنزاف البطارية دون الحاجة إلى تغيير الأشياء يدويًا بنفسك. إذا لم ينجح أي مما سبق، فيمكنك محاولة تقييد "التطبيقات ذات الاستخدام العالي للبطارية". 

 من المفيد التحقق لمعرفة التطبيقات التي تستخدم أكبر قدر من البيانات لأن ذلك يمكن أن يكشف عن استنزاف كبير للبطارية. التالي في القائمة هو "تشغيل البطارية التكيفية".  

تعمل ميزة البطارية الذكية هذه على تتبع استخدامك حتى تتمكن من ضبط الإعدادات التي تعمل في الخلفية في محاولة لمنعك من فقدان الطاقة. توصي جوجل أيضًا بـ "حذف الحسابات غير المستخدمة". 

 من المفيد حذف التطبيقات والحسابات التي لم تعد تريدها. والنصيحة الأخيرة، "تشغيل المظهر المظلم". ويرتبط الوضع الداكن بسطوع الشاشة وهو طريقة سهلة لتوفير طاقة البطارية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة