صورة موضوعية
صورة موضوعية


التحديث الجديد للآيفون يتيح لك تحرير صورك أسهل 

وليد سيد حافظ

الخميس، 19 أكتوبر 2023 - 08:17 ص

قامت شركة آبل بجعل تحرير صورك على الآيفون أسهل بكثير، من خلال التحديث الجديد iOS 17، حيث أصبح الآن من السهل جدًا اقتصاص الصورة , على وجه التحديد .

وكان في السابق، كان يتعين عليك الانتقال إلى قائمة التحرير وتحديد الاقتصاص , وستحتاج بعد ذلك إلى التلاعب بحدود الصورة واختيار التعديل الذي اخترته ثم حفظه. 

ولكن كل هذا تغير في iOS 17، وهو التحديث الرئيسي لجهاز الآيفون من آبل والذي تم طرحه في سبتمبر الماضي , حيث يقدم طريقة جديدة تمامًا لاقتصاص صورك , حيث كل ما عليك فعله هو فتح الصورة في تطبيق الصور ثم تكبيرها.


 وإذا كان التكبير/التصغير جديدًا بالنسبة لك، فما عليك سوى مباعدة إصبعين , سيظهر زر الاقتصاص في الزاوية العلوية اليمنى , اضغط عليه وانتهيت , هذه طريقة أسرع بكثير للحصول بسرعة على نسخة مكبرة من صورة مثالية إذا لم تكن بحاجة إلى كل التفاصيل الإضافية. 


 ولكن هناك الجانب السلبي الوحيد هو أنه إذا قمت بالقص السريع بهذه الطريقة، فستقتصر على نسبة العرض إلى الارتفاع لشاشة الآيفون الخاصة بك , لذلك، إذا كنت تريد نسبة عرض إلى ارتفاع مختلفة، فستظل بحاجة إلى تعديلها يدويًا باستخدام "مقابض" الاقتصاص العادية , أو يمكنك الضغط لفترة طويلة على زر الاقتصاص لاختيار نسبة عرض إلى ارتفاع مختلفة، مثل "مربع".

 ولكن هذا ليس كل شئ , حيث أضاف iOS 17 مجموعة كاملة من الحيل الذكية لأصحاب الآيفون , على سبيل المثال، تتيح لك ميزة NameDrop الجديدة مشاركة تفاصيل الاتصال بسرعة مع مالك آيفون آخر , وميزة جديدة أخرى هي Live Voicemail، والتي تعرض لك نسخة من البريد الصوتي تعني هذه الميزة في الوقت الفعلي أنه يمكنك معرفة ما يريده المتصلون قبل الرد , ويمكنك أيضًا الرد على المكالمة أثناء ترك الرسالة، إذا أدركت مدى أهميتها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة