صورة موضوعية
صورة موضوعية


تطوير محركات صاروخية صلبة في وكالة ناسا ستينيس  

أحمد عبدالنبي زكريا

الخميس، 19 أكتوبر 2023 - 08:24 ص

وقعت شركة Evolution Space، وهي شركة ناشئة تعمل على تطوير محركات صاروخية صلبة، اتفاقية لإنشاء عمليات الإنتاج والاختبار في مركز ستينيس الفضائي التابع لناسا


 وأعلنت الشركة عن التوصل إلى اتفاق مع Stennis لإنشاء منشأة إنتاج في مصنع ذخيرة جيش المسيسيبي السابق، والذي استحوذ عليه Stennis في عام 2011 بعد أن قام الجيش الأمريكي بتعطيله. 


 وتتوقع شركة Evolution Space أن تبدأ إنتاج محركات الصواريخ الصلبة هناك في الربع الثاني من عام 2024 في ما سيُطلق عليه مركز الدفع ذو النطاق الصغير. ستقوم الشركة أيضًا باختبار تلك المحركات في مجمع اختبار E-3 التابع لشركة Stennis.


وتتضمن الاتفاقية دعم التوسع المستقبلي. وقال ماني باليستيرو، نائب رئيس الإنتاج والتطوير في شركة Evolution Space، في بيان: "من خلال الشراكة مع وكالة ناسا، نحن قادرون على إنشاء منشأة بسرعة ستضيف قدرة كبيرة إلى القاعدة الصناعية للمحركات الصاروخية الصلبة في الولايات المتحدة".

 وتعمل شركة Evolution Space على تطوير محركات صاروخية صلبة للتطبيقات الدفاعية والتجارية.

 نجحت الشركة في إطلاق هذه المحركات في عمليات إطلاق شبه مدارية في الربيع من صحراء موهافي ومن منصة عائمة في خليج المكسيك كانت بمثابة عرض توضيحي لمواقع الإطلاق البحرية التي تطورها شركة Spaceport Company .


 وأعلنت Evolution Space أيضًا أنها أغلقت جولة تمويل الجسر للسماح لها بمواصلة عملها في Stennis أثناء عملها في جولة منفصلة من السلسلة A. 


وقال متحدث باسم الشركة إن حجم الجولة بلغ 1.2 مليون دولار، لكن الشركة لم تتمكن من الكشف عن المستثمرين الذين شاركوا في الجولة.


 في حين أن Stennis هو مركز لاختبار محركات الصواريخ التي تعمل بالوقود السائل لوكالة ناسا والعديد من الشركات، فإن Evolution Space هي أول شركة تعمل على محركات الصواريخ الصلبة التي تؤسس وجودًا لها في Stennis.

 وتكتسب Evolution Space إمكانية الوصول إلى البنية التحتية والخبرة المهمة لناسا ستينيس بينما تواصل بناء قدرات الدفع الخاصة بها. 


وقال ريك جيلبريش، مدير مركز ستينيس الفضائي، في بيان لوكالة ناسا: “نحن بدورنا نواصل العمل في الخطوط الأمامية مع الشركات التجارية حيث ندعم التزام ناسا بزيادة الوصول إلى الفضاء وتنمية مدينتنا الفيدرالية”.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة