رئيس جامعة حلوان
رئيس جامعة حلوان


رئيس جامعة حلوان يؤكد على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي

مروة فهمي

الخميس، 19 أكتوبر 2023 - 01:25 م

قام الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، بزيارة لكلية التكنولوجيا والتعليم، وكان في استقباله الدكتور إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم.

وخلال اجتماع رئيس جامعة حلوان، الذي تم بحضور السادة وكلاء الكلية، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأمين الكلية والإداريين، قدم نبذة مختصرة عن حضور لفعاليات حكاية وطن برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولقاء الرئيس مع المجلس الأعلى للجامعات، مؤكدًا على العديد من النقاط وأهمها تسويق الجامعات، والتأكيد على ضرورة دعم المبدعين والمبتكرين، و الاهتمام بالتخصصات الجديدة مثل الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

وفي نفس السياق أشار الدكتور السيد قنديل، إلى أن الجامعة تعتبر صورة مصغرة من الدولة فلابد أن تكون مميزة وعلى مستوى عالي من الكفاءة، لذا وجب وضع خطة تطوير محكمة  لتعديل مسار التعليم الجامعي بما يفي بمستلزمات الدولة، وتم التركيز فيها على تطوير البنية التحتية، والعمل على تقليل الإنفاق قدر المستطاع، واعتماد الجامعة على الصيانة الذاتية من خلال الورش بالجامعة، كما حرصت الجامعة على زيادة عدد الطلاب الوافدين، إذا يجب الاهتمام بالكليات والمادة العلمية، وتحديث اللوائح.

كما أشار أيضًا إلى حرص الجامعة على توفير رعاية صحية شاملة من خلال كارت التأمين الصحي لأعضاء هيئة التدريس والعاملين، وكذلك إثابة كل مجتهد على أعمالهم المتميزة.
 
وعلى جانب آخر تحدث رئيس جامعة حلوان على  التهديدات التي تتعرض لها أملاك الجامعة لذا حرص على تشكيل لجنة فورية للحفاظ على ممتلكات الجامعة والاستفادة منها.

أقرأ أيضا :- رئيس جامعة حلوان يبحث آليات التعاون مع وفد جامعتي نانجينغ وشانغان الصينية

كما تطرق رئيس جامعة حلوان في حديثه على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي، وأن فائدته ليس للنشر الدولي فقط  فلابد من تنمية الأفكار واستثمارها الاستثمار الأمثل، فهناك أفكار مهدورة وغير مستغلة وإمكانيات عالية لابد أن نتبناها.

ثم تحدث الدكتور إبراهيم لطفي عميد الكلية على حرص الكلية على عمل البرامج الجديدة، وتم فتح البرامج التكنولوجية الجديدة بالكلية التى تواكب سوق العمل، وأصبح عليهم إقبال كبير من قبل الطلاب.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة