مشروبات مفيدة تساعد على التركيز أثناء المذاكرة
مشروبات مفيدة تساعد على التركيز أثناء المذاكرة


لأطفالك.. 5 مشروبات مفيدة تساعد على التركيز أثناء المذاكرة

سارة شعبان

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 - 01:26 م

قد يعاني بعض الأطفال من مشكلة عدم التركيز أثناء المذاكرة، إذ يبذل الآباء قصارى جهدهم لحصول أطفالهم على نمو كامل لمواجهة تحديات الحياة، سواء كانت جسدية أو عقلية، وعلى قدر ما يكون نمو الجسم ضروريًا، فإن نمو العقل لا يقل أهمية، لذلك يمكن أن تلعب التغذية المناسبة دورًا مهمًا للغاية في تنمية الطفل بشكل كبير.

هناك أفضل المشروبات التي يجب تضمينها في النظام الغذائي لأطفالك، لمساعدتهم على النمو العقلي بشكل سريع وتقوية ذاكرتهم، وفقا «لتايمز اوف إنديا»

اقرأ أيضا:في فصل الخريف.. 5 علاجات طبيعيه للتخلص من الكحة والسعال

عصير الرمان 

عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الدماغ من التأثيرات الضارة كما تحسن من وظائف المخ.

عصير البرتقال

فيتامين ج له العديد من الفوائد وقد وجدت مراجعة لحوالي 50 دراسة أن الأشخاص الذين لديهم نسبة مرتفعة من فيتامين ج في الدم كانت مستويات الانتباه والذاكرة لديهم أفضل من غيرهم ولذلك يعد عصير البرتقال ضمن أفضل مشروبات لتقوية الذاكرة والتركيز.

عصير البنجر

عصير البنجر غني بمادة النيترات التي تتحول فى الجسم إلى مادة أكسيد النيتريك التى تلعب دور مهم في التواصل بين خلايا الدماغ المسؤولة عن اللغة والتعلم واتخاذ القرارات ولذلك يعد عصير البنجر ضمن أفضل مشروبات لتقوية الذاكرة.

الماء

يُعد الماء أهم مشروب يمكن تناوله لصحة المخ حيث أن 75% من مخ الإنسان يتكون من الماء ويساعد شرب الماء في الحفاظ على صحة المخ وتحسين الذاكرة والقيام بوظائف الدماغ على أحسن وجه كما أنه يعزز الذاكرة ويحسن المزاج ولذلك يعد الماء ضمن قائمة أهم مشروبات لتقوية الذاكرة.

عصير الطماطم 

يعزز عصير الطماطم الذاكرة لدى الأطفال بالإضافة إلى احتوائه على فيتامينات A وD و فيتامين ج فهو يعزز وظائف الدماغ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة