صوره موضوعية
صوره موضوعية


مظاهرات حاشدة في بني سويف تأييدا لقرارات الرئيس السيسي ودعم غزة

حسام صالح

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 - 02:26 م

خرج الآلاف من أبناء محافظة بني سويف في مظاهرات حاشدة عقب صلاة الجمعة من مسجد عمر بن عبدالعزيز، تضامنا مع الفلسطينيين، وتأييدا لموقف مصر والرئيس السيسي من القضية الفلسطينية.

وحمل المتظاهرون أعلام مصر وفلسطين، مرددين بعض الهتافات وعلى رأسها : "مصر ترفض الاستعباد يا حرية يا استشهاد"، "غزة غزة أرض العزة"، وندد المتظاهرون بقتل الأطفال والمدنيين في غارات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين على دعمهم الكامل لقرارات الرئيس السيسي حول الأحداث الراهنة فى غزة.

اقرأ أيضا: كلنا وراك يا سيسي.. هتافات بميدان  الجيزة لدعم القضية الفلسطينية

تصدرت صور الرئيس السيسي والأعلام المصرية والفلسطينية المشهد خلال مظاهرات التنديد بالاعتداء الإسرائيلي على غزة في ميدان الحصري بمدينة السادس من أكتوبر.


وردد المتظاهرون عقب صلاة الجمعة هتافات: "رايحين على الأقص شهداء بالملايين .. بالروح بالدم نفديك يا فلسطين".

كما أعلن المتظاهرون دعم الرئيس السيسي وسط هتافات "تحيا مصر، وتسقط تسقط إسرائيل، والشعب يريد تحرير فلسطين، بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، كما رفعوا أعلام فلسطين.


كان قد تجمع آلاف المواطنين في ميدان الجيزة عقب أداء صلاة الجمعة للتنديد بالاحتلال الاسرائيلي على غزة ورفع المتظاهرين صور الرئيس السيسي كما رفعوا أعلام مصر وفلسطين مرددين هتافات مدوية تطالب بالوقف الفوري للعدوان على أرض فلسطين كما هتف المتظاهرون هتافات تؤيد الريس السيسي وتعلن تفويضها له في اتخاذ ما يلزم من أجل حماية أمن مصر وحدودها وأراضيها ورفض أي مخطط لتوطين أهل غزة في سيناء . 


وردد المتظاهرون هتافات: "خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود .. بالروح بالدم نفديك يا فلسطين.. افتح افتح الحدود ارض فلسطين لازم تعود .. كلنا وراك ياسيسي".

الجدير بالذكر أن المصلون في الجامع الأزهر كانوا قد أدوا  صلاة الغائب على أرواح والشهداء في فلسطين  وذلك عقب أداء صلاة الجمعة وأعقب ذلك مسيرات غاضبة تندد بالاحتلال وتطالب بحماية اهل غزة من الاعتداء الوحشي علي الشعب الفلسطيني وسط هتافات تطالب بتفويض  السيسي في حماية ارض مصر : يا مصري قولها قوية السيسي شايل القضية .


كما ردد المتظاهرون هتافات مؤيدة لعربية الارض الفلسطينية وانه لا مجال ولا خيار لتوطينهم في سيناء وان اهل فلسطين اولى بارضهم مرددين هتافات : مصر وفلسطين ايد واحدة .. فلسطين عربية .. بالروح بالدم نفديك يا فلسطين .. من أسوان لإسكندرية تحيا القدس فلسطينية".

كما رددوا الهاتفات المنددة بالاحتلال الصهيوني والاعتداء الوحشي  على الشعب الفلسطيني في غزة كانت قد اشتعلت خلال مظاهرات حاشدة من امام النصب التذكاري في مدينة نصر حيث خرج الاف المصلين عقب صلاة الجمعة في مشهد غاضب معلنين تضامنهم مع شعب فلسطين جراء ما يحدث على اراضيه من اعتداءات وقصف للمدنيين والابرياء .


كما اعلن المتظاهرون تأييدهم وتضامنهم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع القرارات التي يتخذها من اجل منع سيناريوهات التوطين والمخططات الخبيثة التي تستهدف توطين اهل غزة في سيناء وتعالت صياحا تالمتظاهرين : " بالروح بالدم نفديكي يافلسطين" و"يالا يامصري قولها قوية فلسطين ارض عربية ".


وحمل المتظاهرين صور الرئيس السيسي وأعلام مصر وفلسطين للتاكيد علي حجم التكاتف الشعبي الداخلي خلف القيادة الساياسية وسط هتافات : كلنا وراك يا سيسي .. يا مصري قولها قوية السيسي شايل القضية " 

والجدير بالذكر ايضا أن ميادين القاهرة والمحافظات تستعد عقب صلاة الجمعة لانطلاق مظاهرات ومسيرات مليونية لتفويض الرئيس السيسي لاتخاذ ما يراه من قرارات لحماية الأمن القومي المصري وحماية سيادة مصر على أراضيها وكذلك مظاهرات لدعم القضية الفلسطينية.


وبدأت منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الجمعة تجمع عدد من المواطنين بعدد من الميادين من بينها بشارع النصر أمام المنصة في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، تعبيرا عن الرفض التام لقتل الأبرياء فى قطاع غزة، وردد المتظاهرين هتافات:  " بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين، احنا معاك ياريس، فوضناك ياسيسي".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة