احتشاد ملايين المصريين تضامناً مع القضية الفلسطينية
احتشاد ملايين المصريين تضامناً مع القضية الفلسطينية


في مشهد مهيب بالمنصة: المتظاهرون يفوضون الرئيس السيسي لحفظ الأمن القومي

أحمد رفعت

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 - 08:24 م

احتشد ملايين المصريين فى جميع ميادين المحافظات فى مشهد مهيب للتنديد بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على الاشقاء الفلسطينيين فى غزة الابية والضفة الصامدة ولدعم وتفويض القيادة السياسية فى ادارتها للأحداث الجارية مع التأكيد على رفض تهجير أهالى قطاع غزة والضغط على المجتمع الدولى ومطالبته بادخال المساعدات الانسانية للقطاع وكذلك الوقف الفوري للاعتداء على المدنيين وادانة الجرائم الإسرائيلية الوحشية على الاشقاء فى غزة، حيث شارك فى المظاهرات حشود غفيرة من جميع أطياف المجتمع المصرى من الاحزاب السياسية والنقابات والجامعات والفنانين والرياضيين وإلى التفاصيل.

احتشد آلاف المتظاهرين فى منطقة المنصة بشارع النصر بمدينة نصر فى مشهد مهيب للتنديد بالعدوان الغاشم على الأشقاء الفلسطينيين وتفويض الرئيس عبدالفتاح السيسى فى اتخاذ أى قرار يصب فى مصلحة الأمن القومي المصرى ودعم الموقف الرافض لتهجير الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة إلى سيناء..كما احتج المتظاهرين على عملية القصف الإسرائيلية التى استهدفت مستشفى المعمدانى.

وردد المتظاهرون هتافات تضامنية مع الشعب الفلسطينى منها القدس عربية.. الفلسطينيين أصحاب الأرض.. عاشت فلسطين..لا للإبادة الجماعية للفلسطينيين.. لا للتهجير القسرى.. بالروح بالدم نفديكى يا فلسطين وقاموا برفع الإعلام المصرية والفلسطينيه تضامنا مع الاخوه الفلسطنيين.

وطالب المتظاهرون بفتح معبر رفح لإيصال المساعدات الإنسانية إلى أهالى غزة.. شارك فى المظاهرات كل فئات الشعب المصري من احزاب سياسية على رأسهم حزب مستقبل وطن وعدد من الفنانين والرياضيين والنقابات والمجتمع المدنى وتنسيقية شباب الأحزاب.

وأكد النائب عصام هلال عفيفي وكيل اللجنه الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ والأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن بالمركزية أن كل القوانين والأعراف الدولية ترفض ممارسات إسرائيل لإبادة الفلسطينيين وطردهم من أراضيهم ورفضهم مخطط إسرائيل لنقل الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء حيث إنه بمثابة نقل الصراع من قطاع غزة إلى سيناء ما يؤدى إلى زعزعة أمن مصر.

وأضاف النائب محمد رشاد البرتقالى عضو مجلس النواب أن مصر دائمًا وأبدًا فى قلب القضية الفلسطينية وتُقدم كل الدعم للأشقاء مُشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى حذَّر من تصفية القضية الفلسطينية ومحاولات تهجير الأشقاء الفلسطينيين إلى سيناء وأن السيادة المصرية خط أحمر.

وأكدت النائبة نرمين بدراوى عضو مجلس النواب أن الشعب المصرى يقف خلف الدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسى من أجل إحلال السلام العادل والانتصار لحقوق الشعب الفلسطينى ومواجهة طغيان الاحتلال الإسرائيلى وممارساته التى تخالف كل المواثيق الدولية والأخلاقية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة