صورة من الحدث
صورة من الحدث


«سياحة السادات» تنظم مؤتمر للبحث العلمي والتحول الرقمي

محمد الشامي

السبت، 21 أكتوبر 2023 - 02:00 ص

نظمت كلية السياحة والفنادق بجامعة مدينة السادات المؤتمر العلمي الدولي الأول "البحث العلمي المـستدام والتحول الرقمي: رؤية مسـتـقبلية للسـياحة والـضيافـة والآثار" .

هذا وقد ساهم المؤتمر في إلقاء الضوء على دور التحول الرقمي في تحقيق التنمية السياحية المستدامة وبناء منظومة معلوماتية دقيقة عن الأنماط المتنوعة للسياحة المصرية، والارتقاء بجودة المنتج السياحي وتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في الترويج للسياحة والآثار المصرية وتحسين القيمة المضافة للخدمات السياحية في مصر. 

صاحب المؤتمر معرض للجهات الراعية والمتعاونة، وشارك فيه عدد كبير من الخبراء والرواد في القطاع السياحي والفندقي في مصر للمشاركة من خلال ورش عمل متخصصة عن الحلول الممكنة لتحديات التحول الرقمي في قطاع السياحة والفنادق في مصر. 

◄ اقرأ أيضًا | رئيس جامعة السادات: تكثيف الأنشطة الطلابية بكليات الجامعة 

جدير بالذكر أن الجلسات العلمية للمؤتمر تضمنت عدة جلسات منها الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في السياحة - تطبيقات الاستدامة والتحول الرقمي في قطاع الضيافة -الأثار والفنون المصرية القديمة -  علم المتاحف – التراث - تطبيقات السياحة المستدامة -حضارة مصر عبر العصور - أثار وفنون مصر اليونانية والرومانية والقبطية والإسلامية".

وفى ذات السياق تخلل جلسات المؤتمر عقد ورش عمل متخصصة:فى  التحول الرقمي في التعليم السياحي والفندقي والمبادرات الرئاسية ودورها في تطوير الأنماط السياحية والاستدامة

كما أعلنت اللجنة المنظمة للمؤتمر التوصل للعديد من التوصيات، التى تدعم التحولات الرقمية العالمية والاستفادة من الفرص التي تتيحها في تعزيز القدرات التنافسية لقطاع السياحة والفنادق والآثار.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة