صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«المصريين الأحرار» يتابع عن كثب مجريات قمة «القاهرة للسلام»

نسرين العسال

السبت، 21 أكتوبر 2023 - 11:22 م

تابع حزب المصريين الأحرار عن كثب مجريات قمة القاهرة للسلام عقب دعوة جمهورية مصر العربية، لحضور قادة ورؤساء حكومات ومبعوثي عدد من الدول والمنظمات الدولية، بهدف ضمان استمرار وصول المساعدات بصورة دائمة والتفاوض لوقف الصراع العسكري في فلسطين والوصول لحل نهائي بإقامة الدولتين وفق حدود يونيو 1967.

من منطلق قراءة المشهد نرى أن القوى العالمية تكيل بمكيالين فإنه رغم تبني الامين العام للامم المتحدة ورئيس المجلس الأوروبي ذات الرؤية المصرية لكنه بات جلياً أن تلك المؤسسات بقوانينها تهدف تقنين هيمنة دول بعينها ضاربين عرض الحائط بكافة القيم الإنسانية والعدالة التي يتشدقون بها؛ وكذا أيضا سقط القناع عن المنظمات الحقوقية التي اعتادت تسيس مبادئ حقوق الإنسان وتلتزم الصمت عما يحدث من قتل الآلاف الأبرياء وقصف المستشفيات ودور العبادة ضاربين بوضوح كافة القوانين الدولية لحقوق الإنسان التي أعدوها بانفسهم .

كما أننا نتساءل أنه حينما حدث غزو العراق للكويت لم تمضي بضع ساعات حتي حشدت تلك الدول بعينها كافة القوى والعالم ضد العراق لتحرير الكويت، ولم تحرك ساكنا فيما يخص القضية الفلسطينية برمتها.


وكان لدينا تطلع أن تعرض القوى الدولية إعادة إعمار غزة والأخذ بيد الشعب الفلسطيني ولكنه بات جليّا أن علي كافة الدول النامية التكاتف مع بعضها البعض لتكون قوة واحدة حتي تنشئ كيانات سياسية واقتصادية تستطيع الوقوف ضد هذه الهيمنة دفاعا عن مصالحها وإرساء العدالة والإنسانية الحقيقية.


بعد أن بات واضحا أن العالم لا يستمع إلا للقوة الاقتصادية، ندعو الدول الداعمة للقضية  الفلسطينية التعاون مع مصر بصورة إيجابية نحو دفع القضية لحل شامل، باستخدام ما تمتلك من نفط وغاز واستثمارات كسلاح فاعل حتي تحرك ساكنا.

ان حزب المصريين الأحرار باعتباره جزءا من الشعب المصري نرفض أي اتجاه لتصفية القضية الفلسطينية ولن يكون هناك مجال للتفريط في أرض مصر وحماية أمنها القومي بكافة السبل، ونؤكد اصطفاف الجميع خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة في كافة القرارات والتدابير .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة