دراما رمضان 2024
دراما رمضان 2024


يحيى الفخراني أخر اللاحقين بقطار دراما رمضان 2024 .. هؤلاء أبرز المشاركين

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 22 أكتوبر 2023 - 06:22 ص

 يشهد موسم دراما رمضان 2024، مشاركة عدد كبير من نجوم الوسط الفني في المسلسلات الجديدة والتي من المقرر أن ينافسون بها ضمن مارثون مسلسلات رمضان 2024، وبدأت معالم الموسم الجديد في التشكل، والتي بدأت تتضح ملامحها من الآن، خصوصا بعد ظهورالنجوم الغائبين في هذا الموسم.

ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم أبرز الأعمال الدرامية التي ستقدم في رمضان المقبل.

مسلسل الحشاشين

يواصل النجم كريم عبد العزيز تصوير مسلسله الجديد "الحشاشين"، وكان فريق المسلسل سافروا إلى دولة كازاخستان في أغسطس الماضي للتصوير هناك لمدة 10 أيام.

المسلسل بطولة كريم عبد العزيز ومن المقرر عرضه فى دراما رمضان القادم، ويعكف المخرج بيتر ميمى على الانتهاء من مشاهد المعارك بصحراء الفيوم على أن ينتقل للتصوير إلى مدينة 6 أكتوبر قبل السفر إلى مالطة.

يشارك فى بطولة المسلسل شريف سلامة وأحمد عيد وأمير المصرى وميرنا نور الدين وأحمد كشك تأليف عبدالرحيم كمال ..ويجسد كريم عبد العزيز فى الأحداث «حسن بن الصباح» وهو قائد وزعيم الفرقة

 التى أرعبت العالم خاصة الأوروبيين خلال القرن الحادى عشر، واشتهرت بالاغتيالات، ويعد اسم حسن الصباح، والملقب بـ «شيخ الجبل» واحدا من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل فى التاريخ الإسلامي، وينسب له تأسيس ما يعرف بـ الدعوة الجديدة أو الطائفة الإسماعيلية النزارية المشرقية أو الحشاشون حسب التسمية الأوروبية

 

مسلسل ألف ليلة وليلة 

 

وعاد النجم ياسر جلال لتصوير مسلسل "ألف ليلة وليلة" والذي تأجل عرضة في شهر رمضان الماضي إلي موسم رمضان 2024.

يدور مسلسل «ألف ليلة وليلة»، في إطار اجتماعي تاريخي، من بطولة ياسر جلال، ياسمين رئيس، نور اللبنانية، شيري عادل، أحمد فتحي، مايان السيد، عبدالعزيز مخيون، أحمد بدير، ومحمد التاجي، ومن تأليف أنور عبدالمغيث وإخراج إسلام خيري.

مسلسل قصة المدينة 

ويشارك الفنان أحمد أمين في مسلسل "قصة المدينة" بعد نجاح مسلسله الأخير الصفارة، ويتكون المسلسل من 15 حلقة، والذي يعتبر أول عمل يجمع بين أحمد أمين ومحمد ممدوح.

حيث تدور أحداثه حول موقعة من بطولات الشرطة المصرية وهى قصة «موقعة الإسماعيلية» والتى كانت عبارة عن اشتباك مسلح يوم 25 يناير 1952 حين رفضت قوات الشرطة المصرية تسليم أسلحتها وإخلاء مبنى المحافظة للقوات البريطانية.

أسفر عنه ذلك استشهاد 56 شرطيًا مصريًا وإصابة 73 بجروح، واستولت القوات البريطانية على مبنى محافظة الإسماعيلية وتجرى التحضيرات حاليا على قدم وساق لاسيما وأنه تم التوقيع مع كل من محمد ممدوح وأحمد أمين للقيام ببطولة العمل.

مسلسل نعمة الأفوكاتو

وينتظر الجمهور مسلسل "نعمة الأفوكاتو" للفنانة مي عمر والتي يتكون من 15 حلقة.

ويشهد مسلسل "نعمة الأفوكاتو" التعاون الخامس بين أحمد زاهر ومي عمر، حيث كان التعاون الأول بينهما خلال مسلسل "حكاية حياة" عام 2013، وبعدها بعام كان التعاون الثاني بينهما في مسلسل "كلام على ورق".

"نعمة الافوكاتو" بطولة مى عمر و أحمد زاهر و أروى جودة وسامى مغاورى وعماد زيادة وسلوى عثمان وكمال ابورية وولاء الشريف ولبنى ونس وكان الفنان بيومى فؤاد قد اعتذر عن المشاركة فى بطولة الحلقات بسبب حاجته للراحة بعد أزمة صحية بسيطة مر بها

مسلسل الراكون 

كما ينضم الفنان يوسف الشريف في السباق الرمضاني بمسلسل "الراكون" بعد غيابه عن شهر الرمضاني الماضي. 

تدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والغموض، حول شقيقين توأم يجسدهما الفنان "يوسف الشريف"، أحدهما رجل أعمال ناجح وله مكانة اجتماعية مرموقة، والآخر ساحر يتحد مع الشيطان لتحقيق أهدافه، وسط مفارقات درامية.

مسلسل عتبات البهجة 

ويظهر الفنان الكبير يحيى الفخراني لمحبية بمسلسل "عتبات البهجة" وذلك بعد غياب عامين عن الدراما الرمضانية.

مسلسل «عتبات البهجة» مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب والروائي إبراهيم عبد المجيد، وهو مكوّن من 15 حلقة، ومن تأليف مدحت العدل وإخراج مجدي أبو عميرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة