رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم


وزير التعليم يغادر ندوة مشروع المدارس المفتوحة لحضور اجتماع الحكومة

فاتن زكريا

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 - 12:49 م

غادر منذ قليل، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد انتهاء الجلسة الأولى من ندوة مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعم بالتكنولوجيا بالتعاون مع اليونسكو "امتلاك مهارات معرفية وشخصية والتفكير النمطي والإبداع"، لحضور اجتماع مجلس الوزراء الذي ينعقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد المشروع الذي تنفذه اليونسكو بالشراكة مع مصر وإثيوبيا وغانا، تقدما كبيرا نحو تجريب واختبار وتوسيع نطاق النظم المدرسية القائمة على التكنولوجيا.

وأشارت إلى أن الهدف الرئيسي للمشروع هو إنشاء أنظمة مدرسية قادرة على الصمود في وجه الأزمات تستخدم التكنولوجيا لضمان إمكانية الوصول إلى التعليم الشامل من المدارس والمنازل والمواقع المختلفة، والهدف النهائي هو تمكين البلدان من تحويل مدارسها إلى مدارس مفتوحة قائمة على التكنولوجيا، وتوفير تعليم شامل ومنصف وجيد، وبالتالي فتح فرص التعلم مدى الحياة للجميع. ومن خلال هذا المشروع، تشجع البلدان على إعادة تصور التحول الرقمي للتعليم المدرسي.

كما يتطلب التحول الرقمي للتعليم المدرسي نهجا تحويليا لدمج منصات التعلم الرقمية والمحتوى والكفاءات لبناء بنية تحتية جديدة لأنظمة التعلم. هذا هو بالضبط النهج المتكامل الذي تقوم عليه نماذج المدارس المفتوحة التي يعمل مشروع اليونسكو على الترويج لها واختبارها في مصر وإثيوبيا وغانا، لإثراء الاستكشاف النظري حول موضوع التعليم الرقمي المفتوح وتسهيل تبادل المعرفة بين البلدان.

وتشارك اليونسكو ووزارة التربية والتعليم في مصر في تنظيم منتدى دولي لتبادل المعرفة حول بناء منصات التعلم الرقمية وتطوير الكفاءات الرقمية للمعلمين.

وسيتم عرض الإنجازات الرئيسية للمشروع، وسيكون أحد أبرز الأحداث افتتاح المركز الوطني للتعليم عن بعد للتطوير المهني المستمر للمعلمين تحت مظلة الأكاديمية المهنية للمعلمين(PAT).

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة