العناية بفروة الرأس
العناية بفروة الرأس


للعناية بفروة رأسك.. 5 علاجات طبيعية لشعر طويل بدون قشرة

سارة شعبان

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 - 02:24 م

تعتبر قشرة الرأس مشكلة شائعة بين الكثير من الناس، إذ يعانون من حكة في فروة الرأس وتقشرها، ويحدث ذلك بسبب جفاف الجلد أو الحساسية تجاه بعض منتجات الشعر أو نمو الفطريات.

اقرأ ايضا|للتخلص من قشرة الرأس.. فوائد الشوفان للشعر الدهني

على الرغم من توفر العديد من منتجات علاج القشرة الجاهزة، إلا أن العلاجات المنزلية الطبيعية هي الأفضل دائمًا.


وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، أهم 5 علاجات منزلية تساعدك على التعامل مع قشرة الرأس.


زيت جوز الهند وعصير الليمون

يوفر التدليك بزيت جوز الهند وعصير الليمون تغذية رائعة لشعرك، دون الحاجة إلى التسرع في استخدام منتجات العناية بالشعر المحملة بالمواد الكيميائية.
وذلك من خلال، سخني ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند واخلطيهما مع نفس الكمية من عصير الليمون. الآن، قومي بتدليك فروة رأسك بلطف بهذا الخليط، واحتفظ بالمحلول لمدة 20-30 دقيقة، ثم اشطفه بالشامبو.

الزبادي

يعتبر الزبادي علاج منزلي رائع لمساعدتك في الحصول على فروة رأس خالية من القشرة، كل ما عليك فعله هو تطبيقه جيدًا على شعرك بالكامل، ثم تركه لمدة ساعة أو نحو ذلك، وأخيرًا، غسله بالشامبو.


خل التفاح 


خل التفاح فعال للغاية في قتل الفطريات المسببة للقشرة.علاوة على ذلك، فهو يمنحك راحة فورية من الحكة.


على مدار بضعة أيام من استخدام خل التفاح، ستبدأ في ملاحظة تحسن في صحة شعرك .


قم بتخفيف خل التفاح بكمية متساوية من الماء (نسبة 1: 1) وابدأ في استخدام هذا المستحضر بدلاً من الشامبو العادي.


قشور البرتقال

بفضل الخصائص الحمضية التي تساعد على تقليل الزيت الزائد في الشعر، يمكن لقشور البرتقال أن ترطب فروة رأسك وتساعد في السيطرة على القشرة.

ما عليك فعله هو مزج 3-4 قشور برتقال جافة مع 5-6 ملاعق كبيرة من عصير الليمون في الخلاط لتشكيل معجون ناعم، ضعي العجينة على فروة رأسك، ثم اشطفيها بالشامبو العادي بعد نصف ساعة.

صودا الخبز

يمكن لصودا الخبز أن تزيل الجلد الميت، وتحارب الفطريات المفرطة التي تسبب القشرة، وتمتص أي زيوت زائدة من فروة رأسك، وبالتالي تمنحك شعرًا رائعًا وخاليًا من القشرة.
ابدأ بترطيب شعرك، ثم خذ ملعقة كبيرة من صودا الخبز، وافركها على طول فروة رأسك. بعد دقيقة أو نحو ذلك، اغسليه جيدًا بالماء أو الشامبو.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة