بوتين
بوتين


بوتين: سندافع عن حقيقة «الحرب الوطنية العظمى» ومساهمتنا في تحقيق النصر على النازية

أ ش أ

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 - 03:29 م

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده ستدافع عن الحقيقة بشأن "الحرب الوطنية العظمى.. خلال الحرب العالمية الثانية" وستتصدى لأي محاولات لمراجعة مساهمتها في تحقيق النصر على النازية.. وقال"إننا نرى ما هى العواقب المأساوية والمدمرة لملايين الأشخاص التي يؤتي إليها التزييف المباشر للتاريخ وتبرئة المجرمين النازيين والمتواطئين معهم".

وشدد بوتين في رسالة تحية بعثها للمشاركين في المنتدى العلمي والعملي الدولي "بلا قانون التقادم ، الجرائم النازية ضد الإنسانية: التاريخ والحداثة"، الذي انطلق اليوم الثلاثاء في مدينة سفيتلوجورسك بمقاطعة كالينينجراد على ضرورة الدفاع بقوة وثبات عن الحقيقة بشأن الحرب الوطنية العظمى ومقاومة أي محاولات لمراجعة مساهمة بلادنا في النصر العظيم.

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (كرملين) ديميري بيسكوف، أن إمكانات الغرب الجماعي على إنتاج الذخيرة محدودة، مشيرا إلى أن هذا يؤدي إلى توتر بين كييف والغرب.. وقال بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال بشأن شكوى أوكرانيا من نقص الذخيرة: "من الناحية العملية، نحن نحتاج إلى تقييم متخصصينا، وخاصة من وزارة الدفاع، ولذلك لن أقول أي شيء للرد على هذا السؤال". 

وأضاف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية: أن قدرة الغرب الجماعية على إنتاج الذخائر بشكل عام محدودة، حيث تستغرق عملية تعبئة الموارد وقتا طويلا لزيادة هذه الإمكانات، وأن هذا يخلق نقاط توتر معينة بين أوكرانيا والغرب وبين دول الغرب نفسها.

بوتين يزور مقر القوات الروسية في روستوف

وفي السياق، نفت الرئاسة الروسية ما يتردد عن وجود مشاكل صحية لدى الرئيس فلاديمير بوتين، واصفة هذا الأمر بأنه شائعات كاذبة.. وقال بيسكوف تعليقا على الشائعات حول وجود مشاكل صحية لدى الرئيس بوتين: "إن هذه كذبة جديدة أخرى، الرئيس بوتين على ما يرام". 

وأضاف: "أن معلومات وسائل إعلام أجنبية تفيد بأن بوتين يعاني من مشاكل في القلب، وهذا غير صحيح وكذبة أخرى بالتأكيد".

وتابع: "أؤكد أيضا أنه لا يوجد شبيه للرئيس في مكان العمل وما إلى ذلك، هذه معلومات كاذبة وسخيفة يتداولها عدد من وسائل الإعلام بإصرار وهذا لا يبعث سوى على الابتسامة بالطبع". 

كانت بعض وسائل الإعلام الغربية والروسية أشارت أمس إلى توقف قلب الرئيس الروسي وتمكن الأطباء من إعادة قلبه للعمل مجددا.

على صعيد متصل، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، إن الانتخابات الرئاسية الروسية ستتم في كل الأحوال، ولما يتم تحديد موعد دقيق للانتخابات، ولكنها ستجري في كل الأحوال".. لافتا إلى أن الكرملين ليس من سيعلن عن موعد الانتخابات.

وفي تعليقه على مشروع قانون توضيح قواعد الانتخابات الرئاسية، أشار بيسكوف إلى أن هناك وضعا خاصا معينا بالمناطق الجديدة يتطلب مبادرات وقرارات تشريعية إضافية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة