صورة موضوعية
صورة موضوعية


غرفة الصناعات الهندسية تعقد أولى اجتماعاتها بمقرها الجديد بالعاشر من رمضان

وائل المزيكي

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 - 11:13 ص

عقد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، أول اجتماع للغرفة بالمقر الجديد بمدينة العاشر من رمضان، بمشاركة عدد كبير من أعضاء الغرفة، والمهندس أحمد كمال مدير مكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات، ومي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، وطارق عابدين عضوٍ مجلس ادارة الغرفة وكامل حجازي مدير الغرفة.

اقرا ايضا :غرفة الصناعات الهندسية تبحث مواجهة مراكز الصيانة الوهمية

وقال محمد المهندس، رئيس الغرفة، إن الهدف من افتتاح المقر الجديد بالعاشر من رمضان هو ضمان سهولة وسرعة تقديم خدمات الغرفة لأعضائها بهذه المدينة الصناعية الكبرى، وعدم تكبد المصنعين الانتقال من العاشر من رمضان إلى مقر الغرفة الرئيسي بالقاهرة، مؤكدًا أن جميع خدمات الغرفة يتم تقديمها من خلال فرع العاشر.

وأكد محمد المهندس، أن هذا الفرع الجديد يأتي استكمالاً لخطة الغرفة لإنشاء فروع لها بالمناطق الصناعية بالمحافظات لخدمة أعضائها والصناعة المصرية، حيث يوجد أيضاً فروع للغرفة في مدينة 6 أكتوبر ومحافظة الإسكندرية.

من جانبه عرض المهندس أحمد كمال مدير مكتب الالتزام البيئي الخدمات و المهام التى يقوم بها المكتب لأعضاء غرفة الصناعات الهندسية، وعرض طرق التواصل بين أعضاء الغرفة والمكتب والاستماع إلى أسئلة الأعضاء، فيما يخص القرض الدوار وكيفية الحصول عليه من خلال مكتب الالتزام البيئي.

وقدمت مى حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، الخدمات الخاصة بالمجلس لأعضاء غرفة الصناعات الهندسية، مثل البعثات التجارية لكافة الدول، والتحضير لعدد من المعارض الدولية في القطاع الهندسي، وشرح أهمية الدور الذى تلعبه هذه المعارض في تكوين صورة كاملة عن السوق الدولي، ومعرفة احتياجات الأسواق الخارجية للصناعات المصرية، وذلك من خلال المشاركة في المعارض والبعثات التجارية.

وأعلنت مي حلمي، عن قيام المجلس بعدد من المعارض الدولية في بغداد وأربيل والبرازيل وكينيا، وقامت بشرح وافي بأهمية دور المعارض والمشاركة بها خاصة في القطاعات الهندسية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة