صورة موضوعية
صورة موضوعية


القوات الروسية تصد 5 هجمات أوكرانية في اتجاه دونيتسك وتقضي على أكثر من 500

وكالات

الخميس، 26 أكتوبر 2023 - 07:48 ص

أفاد مدير المركز الصحفي لوحدات مجموعة قوات "الجنوب" التابعة للجيش الروسي، فاديم أستافييف، اليوم الخميس، أن الجيش الروسي صدَّ 5 هجمات من القوات الأوكرانية على كورديوموفكا ومناطق أخرى في اتجاه دونيتسك، حيث فقد العدو أكثر من 500 جندي في هذا الجبهة.

وقال أستافييف، تمكنت وحدات القوات من صدِّ خمس هجمات من قبل فرق الهجوم التابعة للفرقة الميكانيكية 24 والفرقة الجوية المحمولة 77 للقوات الأوكرانية في منطقة كورديوموفكا وأندرييفكا وكيروفو ومالويلينوفكا".

وأضاف أن العدو فقد أكثر من 500 من جنوده في هذا الجبهة خلال المواجهات، بالإضافة إلى فقدانه مدفعية ذاتية الحركة "غفوزديكا" بقاعدة 122 ملم، ومدفعًا بقاعدة 105 ملم من طراز M119، ودبابة، وثلاث مركبات مصفحة، وسيارتين.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية، العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة