أدان عادل العسومى رئيس البرلمان العربي
أدان عادل العسومى رئيس البرلمان العربي


«العسومى»: الصمت الدولى تجاه جرائم إسرائيل وصمة عار

عمر عبدالعلي

الخميس، 26 أكتوبر 2023 - 04:48 م

أدان عادل العسومى رئيس البرلمان العربي، حالة الصمت الدولى المخزى تجاه الجرائم اليومية التى يرتكبها الاحتلال الإسرائيلى فى قطاع غزة، واصفًا هذا الصمت بأنه «وصمة عار على جبين المجتمع الدولي».

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها رئيس البرلمان العربى أمام الجمعية العامة للاتحاد البرلمانى الدولي، والتى تستضيفها «لواندا» عاصمة جمهورية أنجولا.
وحذر «العسومي»، فى كلمته تجاهل المجتمع الدولى للجرائم والمجازر التى يتعرض لها الشعب الفلسطيني، ودعم بعض الدول لها بشكل أعمى، مما يدفع إلى دمار المنطقة بالكامل، ويفرض شريعة الغاب، ويكتب شهادة وفاة لمبادئ وقواعد القانون الدولى الإنساني، وكافة القوانين والمواثيق الدولية التى تؤكد على حماية المدنيين، وحق الشعوب فى تقرير مصيرها وحتمية إنهاء الاحتلال بجميع صوره.

وأكد العسومى أن شعب فلسطين عانى، وما يزال، على مدار أكثر من خمسة وسبعين عامًا، من كافة أشكال الظلم والاضطهاد والقتل والاعتقال والتنكيل، لكى يحصل على أبسط حقوقه فى إقامة دولته المستقلة، ويتعرض فى الوقت الحالى لأبشع صور جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية والتهجير القسرى على أيدى قوة الاحتلال الغاشمة.ووجه رئيس البرلمان العربي، فى كلمته، عدة رسائل إلى المجتمع الدولى والمنظمات المعنيَّة بحقوق الإنسان، والدول التى تدعم جرائم الاحتلال، متسائلا:» أين أنتم من قتل الأطفال والنساء والشيوخ على مرآكم ومسمعكم؟ أين أنتم من تدمير المبانى السكنية وقطع المياه والكهرباء والخدمات، ومنع دخول المساعدات إلى المدنيين فى فلسطين؟.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة