د.محمد الضوينى  وكيل الأزهر الشريف
د.محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف


وكيل الأزهر: المحافظة على الأوطان واجب مقدس

ضياء أبوالصفا

الخميس، 26 أكتوبر 2023 - 04:54 م

أكد د. محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف، أن ما يمر به أهلنا فى فلسطين يذكرنا بواجب الأخوة وينادى فينا بالوحدة وضرورة الوقوف بجانبهم، امتثالا لقوله تعالى:«إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون»، مضيفاً أنه يقدم التحية إلى شعب فلسطين الصامد على صبرهم فى مواجهة المحتل الغاصب المخادع، الذى يثبت حينًا بعد حين بإرهابه أنه عدو للسلام. 

جاء ذلك خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ (٥١) التى تنظمها قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتعاون مع الأزهر الشريف تحت عنوان «حصاد النصر»، وأضاف أن هذه الندوة جاءت فى وقت يحتاج فيه أبناء الوطن إلى تبجيل تاريخهم وتقدير انتصاراتهم،  وتشير إلى واقع يجب أن ندرك ما فيه من حراك فى كثير من المجالات، ويشير إلى واجب على الأمة المصرية لا ينقطع.

وأكد وكيل الأزهر أن انتصار السادس من أكتوبر كان علامة فارقة فى تاريخ بلادنا وأمتنا، حين حققت مصر والعالم العربى انتصارا ساحقا على العدو الصهيونى الذى طالما تغنى بأنه لا يقهر، وما زال هذا النصر يدرس فى الكليات والمعاهد العسكرية.

وأوضح أن من حصاد النصر أن نفهم أن المحافظة على الأوطان واجب مقدس، وأن الانتماء لأوطاننا مستقر فى وجداننا وفطرتنا، وأن وطننا أغلى عندنا من كل شيء فى الدنيا، وأن وحدة الأمة أقصر طريق للنصر والعز، وأن غاية ما يتمناه عدونا منا أن نتفرق ونختلف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة