الفريق الطبي المنقذ
الفريق الطبي المنقذ


إنقاذ حياة طفل حديث الولادة بمستشفى الأطفال التخصصي في البحيرة

فايزة الجنبيهي

الخميس، 26 أكتوبر 2023 - 11:29 م

نجح الفريق الطبي بمستشفى الأطفال التخصصي بالبحيرة في إجراء عملية معقدة في المسالك البولية لطفل حديث الولادة ومولود قبل الميعاد وإنقاذ حياة.

حيث تعتبر من إحدي العمليات المعقدة والحساسة والدقيقة في المسالك البوليه لحديث الولادة ، إذ أن الطفل مولود قبل الميعاد وبوزن قليل ، ويعاني من مثانه مهاجرة وعدم إكتمال الجزء السفلي من البطن.

تم تحضير الحالة للعمليات ودخولها في خلال 48 ساعه ، وتم عمل غلق لجدار المثانة الأمامي وجدار البطن السفلي ، وتقريب لعظام الحوض ، مع عمل المثانة الأول وقسطرة الحالبين .

وهذه الجراحة تعتبر هى الأولى في محافظة البحيرة في المستشفيات الحكوميه ، حيث أن إجراء مثل هذه العمليات يحتاج إلى مراكز عالية التجهيز ، مراكز متخصصه ودقيقة في عمليات المسالك البوليه للأطفال.

وقام بإجراء العملية  فريق متميز من قسم العمليات بالمستشفى تحت قيادة الدكتور محمد غزلان مدير المستشفى ، وإشراف أ.د محمود عبد الهادي رئيس قسم العمليات والجراحة  وضم الفريق كلا من 
الدكتور أحمد عبد العزيز أخصائي جراحة الأطفال ودكتور إبراهيم الجوهري أخصائي جراحة الأطفال ودكتوره آلاء محمد أخصائية جراحة الأطفال والدكتور أحمد طارق الشرقاوي استشاري التخدير

◄ اقرأ أيضًا | الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي فى ندوة تثقيفية لصحة البحيرة

ومن جانبه أشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بجهود الفريق الطبي القائم بإجراء العملية بالمستشفى وأشاد ايضًا بمستوى الفرق الطبية المختلفة بها ،  بالإضافة للتجهيزات التى تتمتع بها المستشفى وتوفر بعض الأجهزة الطبية الحديثة والتي تؤهلها لتنافس بخدماتها المستشفيات الكبرى .

كما أشار إلى أن هذه العملية تأتي ضمن سلسلة عمليات تم تنفيذها بالمستشفى بنجاح، لافتا إلى إهتمام الدولة  بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة وخاصة فى التخصصات الدقيقة .

ووجه  جميعة الشكر والتقدير للدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي ، والدكتور سعيد عوض مدير إدارة المستشفيات ، كما وجه  الشكر للدكتور محمد غزلان مدير المستشفى وللفريق الطبي والإداري المعاون له .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة