محمود عبد التواب
محمود عبد التواب


خاص.. المخرج محمود عبد التواب: الذكاء الاصطناعي سبب حماسي.. و«حنان» أبهرتني

أخبار اليوم

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 - 07:35 م

الإخراج فى مسلسل صوت وصورة، واحد من أهم العناصر التى كانت سببا فى نجاح العمل، وحصوله على نسبة مشاهدة عالية، «أخبار اليوم» تحدثت مع المخرج محمود عبد التواب «توبا»، فكشف لنا العديد من التفاصيل. 

يقول المخرج محمود عبدالتواب: ردود الأفعال التي وصلتني عن العمل حتى الآن جيدة للغاية، فالمسلسل يحظى بنسبة مشاهدة عالية رغم الظروف الصعبة التى يمر بها الوطن العربي حاليا والحرب على غزة.

وتابع المخرج محمود عبد التواب قائلًا: نحن كصناع لهذا العمل نقوم باستكمال هذا العمل رغم تألمنا الشديد بما يحدث فى الأراضى الفلسطينية، وهذا الامر أيضاً ينطبق على المشاهدين، ولكن رغم ذلك العمل يحظى بنسب مشاهدة عالية . 

وأضاف «توبا» قائلا: كان هناك تحد كبير بالنسبة لنا كصناع العمل، وهو الا يكون المسلسل عبارة عن عمل تشويقى فقط يقدم بشكل تقليدي، فيجد المشاهد ان الكاميرا تجرى أمامه فقط، لذا فقد جلست مع شركة الإنتاج ومؤلف العمل محمد سليمان عبد المالك وتناقشنا فى كل الحيثيات الفنية، واسقررنا على الشكل الذى ظهر به المسلسل، رغم ان هذا الأمر كلفنا جهدا ووقتا أكثر، ولأن المحصلة النهائية كانت مرضية إلى كل الأطراف، سواء من حيث نسب المشاهدة أو الجانب الفنى التى يقدمها العمل . 

واستكمل: سعيد بالتعاون مع الفنانة حنان مطاوع فى هذا العمل، فهى على المستوى الشخصية تتمتع بنقاء وطيبة قلب الى حد كبير، وعلى المستوى الفنى لا أحد يستطيع ان ينكر انها فنانة متمكنة من ادواتها، وصاحبة أداء فنى مميز، بالإضافة الى انها تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، وقد أبهرتنى بأدائها فى عدد كبير من المشاهد.

وعن القضية التى يطرحها العمل، يقول: تحمست للمشروع بشكل عام والقضايا التي يطرحها، ومنها الذكاء الاصطناعي الذي تناوله العمل من خلال سيدة من حارة شعبية تتعرض الى التحرش وتفاجأ باستخدام الذكاء الاصطناعى فى تلك الأزمة، وقد جلست مع أشخاص على دراية بالبرامج الخاصة بالذكاء الاصطناعي، وسيدات تعرضن للتحرش، بالإضافة الى خبراء فى القانون لمعرفة الجانب الخاص بالقضية الموجودة فى أحداث العمل.

واستكمل: العمل يسعى الى زيادة الوعي للإبلاغ عن حالات التحرش، وعدم الخوف من تلك الخطوة، وقد قدمنا مشهد تعرض البطلة للتحرش بشكل معين، بحيث ان يصل للمشاهد دون ان يرى الفعل ذاته على الشاشة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة