وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للدبلوماسية والشؤون العامة ليز ألين
وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للدبلوماسية والشؤون العامة ليز ألين


دبلوماسية أمريكية تتوجه للنرويج وبلغاريا والتشيك لتعميق التعاون الأطلسي

أ ش أ

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 - 08:37 م

تتوجه وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للدبلوماسية والشؤون العامة ليز ألين، إلى النرويج وبلغاريا وجمهورية التشيك اليوم ولمدة ثمانية أيام لتعميق التعاون عبر الأطلسي بشأن الأولويات المشتركة مثل الدعم الأوكراني والأمن في منطقتي القطب الشمالي والبحر الأسود ومواجهة النفوذ الأجنبي الخبيث.

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكة الإلكتروني اليوم الجمعة أنه في ترومسو بالنرويج، ستلتقي ألين بوزير الخارجية النرويجي إيفيند فاد بيترسون وعمدة ترومسو غونار فيلهلمسين. وستسلط رحلتها الضوء على كيفية عمل الولايات المتحدة مع النرويج لتعزيز الأمن ودعم التنمية المستدامة ومكافحة تغير المناخ في القطب الشمالي، على النحو المنصوص عليه في خطة الرئيس الأمريكي التنفيذية للاستراتيجية الوطنية لمنطقة القطب الشمالي.

وفي صوفيا ببلغاريا، ستجتمع ألين مع نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية البلغارية ماريا جابرييل لتعزيز الشراكة في معالجة التلاعب بالمعلومات والجهود الأوسع لتعزيز العلاقات الثنائية بينما تحتفل الدولتين بمرور 120 عامًا على العلاقات الدبلوماسية.

◄ اقرأ أيضًا | النمسا وبلغاريا يبحثان مكافحة الهجرة غير النظامية وتعاون جهازي الشرطة في البلدين

وأثناء وجودها في صوفيا، ستطلق أيضًا برنامجًا تموله الحكومة الأمريكية بقيمة 900 ألف دولار تقريبًا، بالتعاون مع معهد بوينتر، لتعزيز الثقافة الإعلامية. وستسافر أيضًا إلى مدينة فارنا الساحلية لمناقشة القضايا الأمنية في البحر الأسود مع القيادة البحرية البلغارية وزيارة مركز تدعمه الولايات المتحدة لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين النازحين.

وأخيرا، في براج، جمهورية التشيك، ستجتمع ألين مع المسؤولين التشيكيين وستشارك في منتدى السياسة عبر الأطلسي. وستركز محادثاتها على الشراكة القوية مع جمهورية التشيك لدعم أوكرانيا، والأزمة المستمرة بين إسرائيل وحماس، ومكافحة النفوذ الأجنبي الخبيث.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة