صورة أرشيفية.. أسعار الذهب العالمية
صورة أرشيفية.. أسعار الذهب العالمية


تقرير.. ارتفاع أسعار الذهب العالمية والأوقية تتخطي الـ2000 دولار

عبير حمدي

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 - 09:25 م

ارتفعت أسعار الذهب العالمية ، وقفزت الأوقية ببورصة الذهب، اليوم الجمعة، 27 أكتوبر، لتتخطى حاجز ال 2000 دولار، وتسجل 2004 دولارات، بعدإغلاق سابق عند مستوى 1984 دولار، عقب صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي، لتتجاوز أرباحها 20 دولارًا، قبل قليل من ختام تعاملاتها الأسبوعية.

اقرأ أيضا | ارتفاع أسعار الذهب اليوم الخميس عالمياً.. والترقب الحذر يسود السوق المحلي 

وانخفض مقياس التضخم المفضل لدى بنك احتياطي الفيدرالي الأمريكي بما يتماشى مع التوقعات، وهو مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي السـنوي الأساسي  بالولايات المتحدة، والذي انخفض إلى 3,7% في سبتمبر، على أساس سنوي، من 3,8% في أغسطس، وهو ما جاء متوافقاً مع توقعات الأسواق بشكل كبير، وهو ما  أثر على تحركات أسعار الذهب العالمية، وارتفاع الأوقية ببورصة الذهب.

وأيضا تأثرت أسعار الذهب العالمية، وأداء الأوقية ببورصة الذهب اليوم، بتراجع ثقة المستهلك في الولايات المتحدة الأمريكية،  وارتفاع توقعات التضخم ، حيث سجلت القراءة النهائية لثقة المستهلك في الولايات المتحدة 63,8 في أكتوبر،  بالمقارنة بالقراءة السابقة البالغة 68,1.

ولقد تجاوزت هذه القراءة توقعات المحللين، التي أشارت إلى 63,0، بينما ارتفعت توقعات التضخم لسنة واحدة إلى 4,2% من3,8%.

إقرأ أيضاً|ارتفاع أسعار الذهب والجرام يقفز 90 جنيهًا 

وتختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية  اليوم، بعد أن استهلت التعاملات الإثنين الماضي، عند مستوى الإغلاق السابق 1981 دولار، لتبلغ مكاسبها الأسبوعية قبل قليل من إغلاق التداول، نحو 20 دولار.

وشهدت أسعار الذهب العالمية على مدار التداول على الأوقية  بورصة الذهب  خلال الأسبوع الجاري، والذي أوشك على الانتهاء عدد من التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط، متأثرة بصدور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية، من شأنها التأثير على توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة، وتعد مؤشرات واحة بشأن مصير أسعار الفائدة ، و الذي سيحسم خلال الاجتماع المقبل.

حيث صدرت  أمس بيانات إعانات البطالة الأسبوعية والناتج المحلي والسلع المعمرة، والتي جاءت مخالفة للتوقعات، ومحفزة لاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على الاستمرار في سياسته النقدية المتشددة.

وارتفع الناتج الإجمالي المحلي الأمريكي الربع سنوي بنسبة 4.9%، بينما كانت  تشير توقعات الخبراء إلى 4.3%، و سجل بالقراءة السابقة نموًا قدره 2.1%.

وأيضا ارتفعت طلبات إعانات البطالة بالولايات المتحدة  إلى 210 ألف طلب، وهو ما جاء أعلى من توقعات الخبراء التي جاءت عند 208 آلاف، وسجلت القراءة السابقة 198 ألف .

وارتفع متوسط طلبات إعانة البطالة في 4 أسابيع إلى 207.5 ألف، فيما سجلت القراءة الماضية 205.75 ألف.

فيما سجلت طلبات السلع المعمرة الأساسية على أساس شهري في سبتمبر 0.5%، بينما كانت التوقعات عند 0.2%، فيما سجلت القراءة السابقة 0.4 %.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة