مباراة سابقة للأهلي وصن داونز
مباراة سابقة للأهلي وصن داونز


تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز

حسام عبدالعظيم

السبت، 28 أكتوبر 2023 - 09:28 ص

يستعد النادي الأهلي لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي، والمقرر إقامته يوم الأحد المقبل في جنوب أفريقيا.

وسبق أن التقي الأهلي مع فريق صن داونز في 14 مباراة، حيث حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مثلهم  وخسر في 4 مباريات، سجل الأهلي 19 هدفًا، واستقبلت شباكة 19 هدفًا.

تاريخ مواجهات الفريقين

أولي موجهات الفريقين كان يوم 8 ديسمبر 2001 على ملعب ملعب لوفتوس فيرسفيلد في نهائي دوري أبطال أفريقيا وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا منهما أحرزهما جيفت كامبامبا في الدقيقة 26، وسيد عبدالحفيظ للأهلي في الدقيقة 58.
المباراة الثانية التي جمعت الأهلي وصن داونز كانت في إياب نهائي دوري ابطال أفريقيا يوم الجمعة 21 ديسمبر 2001، على ملعب استاد القاهرة الدولي، وانتهت بفوز الأحمر بثالثية خالد بيبو (هاترك9 والتتويج باللقب.
المباراة الثالثة التي جمعت الأهلي وصن داونز كانت يوم 6 أبريل 2007 في ذهاب الجولة الثانية بدوري أبطال أفريقيا على ملعب لوفتوس فيرسفيلد وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا منهما، أحرز للنادي الأهلي محمد بركات في الدقيقة 27، وفلافيو في الدقيقة 55، وأحرز لصن داونز أوسكار نتواجا في الدقيقة 79، وخوسيه توريالبا في الدقيقة 89.
المواجهة الرابعة التي جمعت الفريقان كانت في إياب الجولة الثانية بدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة 20 أبريل 2007 علي استاد القاهرة الدولي وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد، أحرزهما شادي محمد في الدقيقة 69 من ركلة جزاء ، ومحمد أبو تريكة في الدقيقة  81.
خامس مواجهات الأهلي وصن داونز والأكثر شهرة لكونها تحمل أكبر نتيجة بين الفريقين كانت يوم السبت 6 أبريل 2019 على ملعب لوفتوس فيرسفيلد  في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وانتهت بفوز أصحاب الأرض بخماسية نظيفة احرزهما (ثيمبا زواني في الدقيقة 14، واين آريندسي في الدقيقة 24، و ريكاردو ناسيمنتو في الدقيقة 47،  وجاستون سيرينو ‏في الدقيقة 62، فاكاماني ماهلامبي في الدقيقة 83.
المباراة السادسة التي تواجه فيها الفريقان كانت يوم السبت 13 أبريل 2019علي استاد برج العرب في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وانتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد أحرزه وليد أزارو في الدقيقة 68، وودع بعدها النادي الأهلي البطولة بمجموع المبارتان (5/1).
المواجهة السابعة التي جمعت الفريقان كانت في العام التالي يوم السبت 29 فبراير 2020  علي استاد القاهرة الدولي، في  ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وحقق النادي الأهلي الفوز بهدفين دون رد أحرزهما علي معلول في الدقيقة (56،و68).
وواجه النادي الأهلي نظيره صن داونز للمرة الثامنة في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم السبت 3 يوليو علي استاد لوكاس ماستربيس موريب وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما أحرز للنادي الأهلي  ليبوهانج مابوي هدف في مرماه في الدقيقة 21. سجل لصن داونز سيرنو في الدقيقة 27.
المواجهة التاسعة التي جمعت النادي الأهلي ونظيره صن داونز كانت يوم السبت 15 مايو 2021، علي استاد الأهلي والسلام، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد، أحرزهما طاهر محمد طاهر في الدقيقة 23 وصلاح محسن في الدقيقة 89.
المواجهة التي حملت رقم 10 كانت يوم السبت 22 مايو 2021 على ملعب لوكاس ماستربيس موريب، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا منهما، أحرز للنادي الأهلي ياسر إبراهيم في الدقيقة 11، وأحرز لصن داونز موسى ليبوسا في الدقيقة 30.
المباراة الحادية عشر التي جمعت النادي الأهلي وصن داونز كانت العام الماضي يوم السبت 26 فبراير 2022 علي استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات دور المجموعات بدوري ابطال أفريقيا في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز صن داونز بهدف دون رد أحرزه ثابيلو مورينا ‏ في الدقيقة 85.
وتجدد الموعد بين النادي الأهلي وصن داونز للمرة الثانية عشر  يوم السبت 3 ديسمبر 2022 علي ملعب لوفتوس فيرسفيلد ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا في مباراة الإياب التي انتهت بفوز صن داونز بهدف دون رد أحرزه بيتر شاليلي في الدقيقة 23.

والتقي الأهلي  مجددا مع صن داونز للمرة الثالثة عشر والرابعة عشر في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2023 وتعادل الفريقين في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين لكل فريق ثم فاز صن داونز في لقاء الإياب بجنوب أفريقيا بنتيجة 5-2.

مشوار الأهلي وصن داونز بالدوري الأفريقي

تأهل النادي الأهلي لنصف نهائي الدوري الأفريقي على حساب سيمبا التنزاني بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في لقاء الإياب على استاد القاهرة، ليستفاد بتعادله في الذهاب 2-2 في مدينة دار السلام.

وتأهل فريق صن داونز الجنوب أفريقي، لمواجهة الأهلي في نصف نهائي الدوري الأفريقي، بعد تعادله سلبيا أمام ضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "لوكاس موريبي" بجنوب أفريقيا، فى إياب ربع نهائي البطولة.

واستفاد صن داونز من فوزه خارج ملعبه على بترو أتلتيكو بهدفين نظيفين، ليتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأفريقي، عقب التعادل في مباراة الإياب سلبيا.

موعد مباراة الأهلي وصنداونز

ويواجه النادي الأهلي نظيره صن داونز الجنوب أفريقي يوم الأحد المقبل في ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي في جنوب أفريقيا، على أن تقام مباراة الإياب على استاد القاهرة الدولي يوم 1 نوفمبر المقبل

القنوات الناقلة لمباراة الأهلى وصن داونز
وتذاع مباراة الأهلى وصن داونز على  قناة أبوظبي الرياضية التي حصلت على حقوق إذاعة مباريات دوري السوبر الإفريقي.

كما تذاع مباراة الأهلى وصن داونز على قناة أون تايم سبورت التي نجحت مؤخرا في الحصول على حقوق إذاعة مباريات بطولة دوري السوبر الأفريقي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة