صورة أرشيفية.. المدارس تستعد لاجراء امتحانات شهر اكتوبر
صورة أرشيفية.. المدارس تستعد لاجراء امتحانات شهر اكتوبر


المدارس تستعد لاجراء امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل.. غدا

فاتن زكريا

السبت، 28 أكتوبر 2023 - 12:22 م


تستعد المدارس علي مستوي الجمهورية ، لاجراء  اختبارات شهر اكتوبر  لطلاب صفوف النقل ، غدا الاحد، خلال اليوم الدراسى.

واوضحت المديريات التعليمية ، ان تقييم الطلاب حيث يتم وفق أسئلة قصيرة لقياس نواتج التعلم فيما درسه الطالب منذ بدء العام الدراسي الجديد حتى نهاية توزيع المقررات الدراسية لشهر اكتوبر فى جميع المواد .

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليماتها للمدارس ، بضرورة أن امتحانات شهر أكتوبر سوف تضم أسئلة من مقررات اول شهر في الدراسة فقط.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أنه سوف يُخصص لعقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر فترة دراسية واحدة ، مؤكدة أنه سوف تعقد امتحانات شهر أكتوبر في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن امتحانات شهر أكتوبر توضع بمعرفة موجهي المواد ، وسوف يتم عقد امتحانات شهر أكتوبر أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم

واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه يحظر الغياب نهائياً لأى طالب أو طالبة اثناء امتحانات شهر أكتوبر.

إقرأ أيضاً|«تعليم قنا»: تفعيل مجموعات الدعم المدرسي لمواجهة الدروس الخصوصية

واشارت الوزارة ، الي انه في حالة المرض على الطالب اثناء امتحانات شهر اكتوبر ، يحضر الامتحان متخذا الإجراءات الاحترازية حيث انه ممنوع تجاهل هذه الإجراءات.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه خلال امتحانات شهر أكتوبر سيكون اليوم الدراسي كامل وسيعقد الامتحان في الحصة( الثالثة والرابعة).

كما نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أنه ممنوع انصراف الطالب من المدرسة خلال امتحانات شهر اكتوبر الا بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه ممنوع أيضاً تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة امتحانات شهر اكتوبر إلا للضرورة القصوى .
كما تم التأكيد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على ضرورة حضور الطلاب في امتحانات شهر اكتوبر يكون بالزى المدرسي ويمنع الزي المخالف.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أنه يجب على الطالب أن يلتزم بحضور امتحانات شهر اكتوبر بأدواته المدرسية الخاصة به.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة