صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«اختار وجبتك على الطائرة».. تعرف على أنواع الطعام المقدم على مصر للطيران

حنان عز الدين

السبت، 28 أكتوبر 2023 - 01:05 م

طعام الخطوط الجوية وجبة تقدم للمسافرين على متن الطائرة؛ حيث تقوم كل شركة الطيران بتأمينها وتزويدها للمسافرين أثناء رحلتهم وتختلف هذه الوجبات في نوعيتها وكميتها تبعاً لكل شركة طيران والدرجة التي يقلها الراكب ومدة الرحلة المستغرقة؛ وتتراوح بين وجبة خفيفة أو الاكتفاء بالمشروبات إذا كانت المسافة قصيرة في بعض شركات الطيران وبالتالي مدة الطيران لوقت محدود وبين وجبة متكاملة أو عدة وجبات إذا كانت الرحلة طويلة وبحسب الدرجة على متن الطائرة.

وذلك بالإضافة لمجموعة من المشروبات المفضلة لك وعليك اختيار أطباقاً من قائمة الطعام الشاملة التي تضمّ أطباقاً غنية بالنكهات مستوحاة من الوجهات التي يسافر إليها الراكب إلى جانب الأطباق التقليدية المفضلة وللراكب حرية الاختيار. 

ولم تنس شركات الطيران، أن تضفي البهجة على البطون الصغيرة على متن الطائرة وفقا لما يحبه الأطفال حتى لا يشعر الأطفال بالجوع عند تناول هذه الوجبات المفضلة المغذية أثناء الرحلة.

اقرأ أيضاً|«تنشيط السياحة» تعقد مؤتمرًا ترويجيًا في أعلى أبراج شنغهاي الصينية | صور

 

ويمكن للراكب انتقاء مجموعة مختارة من الأطباق المجانية والمشروبات في كل رحلة تم إعدادها كلها باستخدام مكونات موسمية طازجة وبعضها يمتلك علامات تجارية مفضلة وبنكهات مختلفة مراعاة لاختلاف الأذواق.

وأعلنت شركة مصر للطيران على جميع وجبات الطعام المعتادة على متن رحلاتها؛ وهي "حـلال"، وقد تم إعدادها وفقا للشريعة الإسلاميه فيما يتعلق بالغذاء وبالنسبة للركاب الذين لديهم احتياجات غذائية خاضعة لقيود معينـة والوجبات الخاصة التالية... 

- وجبات ساخنة لمرضى السكري وهي تتميز أنها صحية وخالية من السكر  والمعلومات الغذائية متوفرة لها.

- الوجبات الهندوسية وهي وجبات خالية من اللحوم البقري ومنتجاتها وقد تحتوي على دجاج أو أسماك أو ماكولات بحرية.

- وجبات المأكولات البحرية وهي مكونة من السمك أو أنواع أخرى المأكولات البحرية فقط.

- وجبات ذات الدهون المنخفضة والملح الخفيف.

- وجبات خاصة للركاب الذين لديهم مشاكل تتعلق بالقلب وارتفاع ضغط الدم.

- الأطفال الرضع تحت سن 2 بالإضافة لوجبات الأطفال الرضع لينة وسهلة المضغ وربما تشمل أطعمة على شكل أصابع.

- الوجبات النباتية التي لا تحتوي على أي نوع من أنواع اللحوم.

وعلى الراكب طلب الوجبة الخاصة به عند إجراء حجوزات على الرحلات وعلى متن الطائرة ليس بوسع طاقم الضيافة أن يصدر أي إعلانات أو تنبيهًا لمسافرين آخرين بشأن الظروف الصحية للأفراد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة