محافظ الدقهلية خلال جولته بالمركز
محافظ الدقهلية خلال جولته بالمركز


افتتاح مركز السيطرة بالدقهلية خلال أيام

محافظ الدقهلية: إنجاز تاريخي في التعامل مع الأزمات والطوارئ

حازم نصر

السبت، 28 أكتوبر 2023 - 08:57 م

أكد د.أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الانتهاء من كافة تجهيزات مركز السيطرة لخدمات الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والذى تم إنشاؤه داخل ديوان عام المحافظة تمهيدًا لافتتاحه فى نوفمبر القادم.

وأوضح مختار أن مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة إنجاز تاريخي ونقلة حضارية كبرى في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة.

وأضاف أن مركز السيطرة الجديد بالمحافظة يدعم جهود الدولة فى مجالات التأمين باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة، وأشار إلى أن هذه الشبكة مؤمنة وهى بمثابة العمود الفقرى لاتصالات وتطبيقات وأنظمة الجهات الحكومية وتحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ بتقليص زمن الاستجابة للحدث والتعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية وإتاحة البيانات الدقيقة.

وأشار إلى أنه سيسهم فى الحفاظ على خصوصية بيانات الدولة المصرية وترشيد الأعباء المالية وتقليص وسرعة التعامل مع الحوادث والكوارث وحتى الوصول للمعدلات العالمية من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الجهات التنفيذية والمعنية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لتجهيزات المركز، حيث أكد أنه يهدف أيضًا لدعم خطط التنمية المستدامة للدولة وتحقيق رؤية مصر 2030 والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين من خلال شبكة موحدة.

وأضاف أن المركز يأتى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن إنشاء الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظات والتى تم بدء تعميمها على محافظات الجمهورية بنهاية عام 2022. وقدم «مختار» الشكر والتقدير للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة التنمية المحلية وجميع الوزارات المعنية لدعم ومساندة إنشاء المركز بمحافظة الدقهلية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة