الشيخ عبد اللطيف دريان
الشيخ عبد اللطيف دريان


المجلس الإسلامي بلبنان يدعو القوى السياسية لتجاوز خلافاتها

أ ش أ

السبت، 28 أكتوبر 2023 - 09:37 م

ناشد المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في لبنان القوى السياسية تجاوز اختلافاتها والمسارعة إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية يحمي الدستور ويلتزم به، معتبرا أن انتخاب الرئيس سيكون مدخلاً لمعالجة القضايا الخلافية وإنقاذاً للبنان من الوضع الراهن.

ودعا المجلس - عقب اجتماع اليوم السبت ، برئاسة مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان - إلى التعاون مع الحكومة والامتناع عن عرقلة أعمالها مشيرا إلى أن هذا الأمر ضرورة وطنية اليوم أكثر من أي وقت مضى. 

اقرأ أيضاً| خاص| مسؤول بحركة «حماس»: لا معلومات حتى الآن عن هدنة إنسانية في غزة

وشدد على ضرورة تمكين حكومة تصريف الأعمال برئاسة نجيب ميقاتي من بذل مزيد من الجهد لمعالجة القضايا الاجتماعية المتفاقمة نتيجة التدهور الاقتصادي وتراجع قيمة العملة الوطنية وانعدام فرص العمل، معتبرا أن مواجهة خطر العدوان الإسرائيلي ليس مجرد تصريف للأعمال، لكنه واجبا وطنيا؛ يتطلب اعتصاما بالوحدة الوطنية والمصير المشترك.

وأشار إلى ضرورة التصدي بتضامن وطني موحد للهجرتين اللتين يتعرّض لهما لبنان، وهما الهجرة غير الشرعية من سوريا والهجرة القسرية من لبنان.

وأكد المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى، على حق الشعب الفلسطيني في إقامة وطنه الحرّ المستقل على أرضه تنفيذاً لقرارات الشرعية الدولية التي تنتهكها إسرائيل وتحول دون تنفيذها بتواطؤ من القوى ذاتها التي تموّل حرب الإبادة التي تشنّها اليوم على قطاع غزة المستفرد بالعدوان.

وأدان ما وصفه بـ"التواطؤ السياسي والإعلامي" الغربي مع العدوان الإسرائيلي التدميري الممنهج على قطاع غزة المحاصرة، والذي وصل الى حدّ المشاركة في هذا العدوان سياسياً وإعلامياً وتسليحياً، والذي يستهدف الإنسان الفلسطيني حتى في قوت يومه .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة