صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه


أسوأ 3 أماكن في المنزل تستنزف إشارة الروتر

وائل نبيل

الأحد، 29 أكتوبر 2023 - 08:42 ص

قدم تقرير نصائح حول أماكن توضيح جهاز التوجيه «راوتر» في المنزل لتحسين جودة الاتصال بالواي فاي، يشير التقرير إلى أن المشكلة قد لا تكون في مزود الخدمة أو الباقة التي تستخدمها، ولكن في المكان الذي يتواجد فيه الراوتر في المنزل.

يوضح التقرير، أن بعض الغرف قد تكون سببًا في ضعف إشارة الواي فاي، سواء بسبب المواد التي تتكون منها الجدران أو الأجسام الموجودة في تلك الغرف، تُعد بعض الأشياء مثل العوارض المعدنية عائقًا كاملاً أمام إشارة الإنترنت، ويجب تجنبها إذا كنت ترغب في الحصول على اتصال مستقر في جميع أنحاء المنزل.

يقدم التقرير ثلاثة من أسوأ الأماكن التي يجب تجنب وضع الراوتر فيها، إذا كان لديك خيارًا آخر. وتشمل هذه الأماكن:

1- المطبخ: حيث يوجد العديد من الأجسام المعدنية مثل الميكروويف والثلاجة والفرن، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على إشارة الواي فاي. كما يشير التقرير إلى أنه إذا كان المطبخ جزءًا من ملحق للمنزل، فقد يكون الوضع أسوأ بسبب العوارض المعدنية المستخدمة في البناء.

2- القبو: حيث يعتبر وضع الراوتر في القبو خيارًا سيئًا بسبب التوضع الجغرافي. يكون من الصعب على الإشارة الوصول إلى الأجهزة في الطابق العلوي.

3- تحت السلم: على الرغم من أنه ليس غرفة بالمعنى الدقيق، إلا أن وضع الراوتر تحت السلم يعتبر أيضًا مكانًا سيئًا. حيث يكون الراوتر مغلقًا ومنعزلًا، مما يجعل من الصعب انتشار إشارة الواي فاي.

يوضح التقرير أيضًا أن الاختبار البسيط يكمن في التأكد مما إذا كان لديك رؤية مباشرة للراوتر أم لا، فإذا لم تتمكن فعليًا من رؤية الراوتر، فمن المحتمل أنص التقرير غير متاح من خلال الروابط الخارجية. يرجى تزويدي بالأسئلة المحددة التي تحتاج إلى ترجمتها وسأكون سعيدًا بمساعدتك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة