اشتباكات ليلية في الضفة الغربية صورة أرشيفية
اشتباكات ليلية في الضفة الغربية صورة أرشيفية


استشهاد 3 فلسطينيين واعتقال 35 فى اقتحامات متفرقة بالضفة الغربية

الأخبار

الأحد، 29 أكتوبر 2023 - 09:10 م

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 3 فلسطينيين وإصابة آخرين فجر أمس خلال اقتحام الجيش الإسرائيلى مخيم عسكر بمدينة نابلس، وبلدة طمون جنوب مدينة طوباس، وبلدة بيت ريما شمال غرب رام الله. وكذلك، اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلى عدة أحياء من مدينة جنين بالضفة الغربية، فيما دوت صفارات الإنذار وسط اشتباكات مسلحة عنيفة.

وقالت «سرايا القدس» إن عناصرها فى كتيبة جنين يخوضون اشتباكات مباشرة مع قوات الجيش الإسرائيلى المتوغلة فى حى المراح وبلدة السيلة الحارثية، معلنة تمكنهم من إسقاط طائرة مسيرة للجيش كانت تحوم فوق المدينة. وأشارت «سرايا القدس» إلى إنها استهدفت بشكل مباشر القوات الإسرائيلية وعدداً من الآليات المقتحمة لبلدة سيلة الحارثية غربي جنين. وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلية مداهمات واقتحامات مستمرة لمدن الضفة الغربية تتزامن مع هجوم إسرائيلى واسع ودموى على قطاع غزة.ومنذ بدء عملية طوفان الاقصى فى 7 أكتوبر الجارى استشهد 118 مواطنًا وأصيب أكثر من 1900 برصاص قوات الاحتلال ومستوطنيه فى الضفة والقدس المحتلتين.

من جانبه، أكد نادى الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت 35 فلسطينيًّا على الأقل من الضفة بينهم سيدة، فى ظل استمرار حملات الاعتقال، وعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة بحق المواطنين الفلسطينيين.

وكشفت هيئة الأسرى ونادى الأسير ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى أكثر من 1590  شخصاً منذ 7 أكتوبر الجاري.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة