جانب من الندوة
جانب من الندوة


«الشباب والرياضة» تنظم ندوة للبرنامج القيادي «ريحانة» بالغربية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 - 10:18 ص

كتب - عصام عمارة 

 نظمت مديرية الشباب والرياضة بالغربية "الادارة العامة للطلائع" يومًا حافلًا لبرنامج القيادة "ريحانة"، تحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية وفي إطار الاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر، والذي يأتي ضمن اهتمام الدولة فى إرساء دور المرأة فى المجتمع وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

جاء ذلك تحت إشراف يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة والدكتور محمد منصور مدير الإدارة العامة للطلائع، ومتابعة غادة عبد السلام منسق مشروع ريحانة.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يتفقد المنافذ والأسواق بالمحلة وسمنود لمتابعة تخفيض أسعار السلع

وأكد يسرى الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية على أهمية البرنامج القيادي لتمكين وزيادة وعي الفتيات "ريحانة"، ودوره فى توعية الفتيات وصقل مهاراتهن، وتعزيز قدراتهن للتعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، وتوعيتهن بجميع حقوقهن.

وأشار إلى أهمية البرنامج تتمحور في تسليط الضوء على النماذج الناجحة من النساء، وتأثيرهن في شتى المجالات، وذلك في إطار توجه وزارة الشباب والرياضة نحو تكثيف البرامج والمشروعات المخصصة للفتيات، بهدف تنمية وصقل مهاراتهن، وتشجيعهن على المشاركة المجتمعية.

وبدأت فاعليات اليوم بقاعة المؤتمرات بمديرية الشباب والرياضة بالغربية بحضور الدكتورة نبيلة مصطفى عضو المجلس القومى للمرأة، والدكتورة حنان أمير عضو المجلس القومى للمرأة، واستعراض محاور البرنامج وتعريف الفتيات به وعرض بعض النماذج النسائية التى أثرت فى المجتمع باعتبارها الشريك الأساسي في صناعة المستقبل وحرصا على زيادة وعي الفتيات وتنمية المهارات والتركيز على حقوقهن في التعليم

جدير بالذكر أن برنامج ريحانة يستهدف إعلاء قيمة القيادة النسوية في بناء المجتمع، وتوعية الفتيات بكل حقوقهن سواءً في التعليم أو الرعاية الصحية والاجتماعية والحقوق القانونية، فضلاً عن التعرف على عدد من نماذج المرأة الناجحة في المجالات المختلفة.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة