رياضة المشي
رياضة المشي


ماذا يحدث لجسمك إذا مشيت 22 دقيقة يوميًا؟

شيرين الكردي

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 - 12:03 م

أظهر بحث جديد أن الأشخاص الذين يمارسون نشاطًا بدنيًا لمدة 22 دقيقة على الأقل يوميًا يقللون من خطر الوفاة المبكرة، ونشرت النتائج في المجلة البريطانية للطب الرياضي .

وأشار الباحثون إلى أن معظم الناس في الدول الغربية يقضون ما بين 9 إلى 10 ساعات في وضعية الجلوس دون أن يكونوا نائمين، ومعظمها يحدث خلال يوم عمل الشخص، ويرتبط وقت الجلوس بالوفاة المبكرة، في حين أنه من الثابت أن النشاط البدني له فوائد صحية واسعة النطاق، سعت هذه الدراسة الأخيرة إلى فحص مقدار الوقت الذي يستغرقه الجلوس لإثارة خطر الوفاة المبكرة، ومقدار النشاط البدني اللازم لتقليل هذا الخطر.

وفحص الباحثون مستوى النشاط البدني الذي يساوي على الأقل المشي السريع أو في الحديقة .

وفحصت الدراسة بيانات 11989 شخصا، تزيد أعمارهم عن 50 عاما من النرويج والسويد والولايات المتحدة، نصفهم من النساء، وارتدوا أجهزة لتتبع نشاطاتهم البدنية. 

ويعد نمط الحياة الكسول من بين الأسباب الرئيسية لاعتلال الصحة في جميع أنحاء العالم، إذ تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يجلسون لفترات طويلة يشاهدون التلفاز أو يعملون على الكمبيوتر، هم أكثر عرضة للوفاة في وقت مبكر، بحسب صحيفة "الغارديان". 

وتوصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، بممارسة 150 دقيقة فقط من التمارين متوسطة الشدة أسبوعيا، أي ما يزيد قليلا عن 21 دقيقة يوميا. 

ويعد المشي إحدى الطرق السهلة لممارسة التمارين الرياضية متوسطة الشدة، كما ان الأبحاث تظهر مدى فائدة المشي مثل تقليل خطر الإصابة بمرض السكري أو تحسين الصحة العقلية للشخص. 

8000 خطوة يوميًا.. العدد المثالي للخطوات التي يجب عليك المشي بها كل يوم

ووجدت دراسة دولية أخرى أجراها باحثون من جامعة ولاية أيوا الأميركية، والمركز الطبي بجامعة رادبورد بهولندا، وجامعتي غرناطة وكاستيلا لا مانشا في إسبانيا أن المشي 8 آلاف خطوة يوميا يقلل من خطر الوفاة المبكرة. 

وأظهرت الدراسة، التي نشرت في مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب، أن النتائج الإيجابية ظهرت عند إتمام الأشخاص 7 آلاف خطوة، مشيرة إلى أن المشي بسرعة، أكثر فائدة للصحة من المشي ببطء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة