المغرب وألمانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني المشترك
المغرب وألمانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني المشترك


المغرب وألمانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني المشترك

أ ش أ

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 - 08:12 م

بحث وزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت، اليوم الاثنين بالرباط، مع وزيرة الداخلية والإدارة الألمانية نانسي فيزر، القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة الداخلية المغربية أن الاجتماع، جرى خلاله تبادل وجهات النظر حول المواضيع ذات الصلة بمكافحة الإرهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية في ظل المشهد المتغير لأشكال التهديدات المتعددة، وذلك انطلاقا من قناعة البلدين بضرورة العمل على الوقاية الاستباقية للحد من هذه الجرائم.

اقرأ ايضاً| الدفاع الروسية: إسقاط 8 صواريخ أطلقتها قوات كييف على أهداف في القرم

وأكد الجانبان - خلال الاجتماع - ضرورة تعزيز عملية تبادل المعلومات والخبرات، على النحو الذي يحقق نجاح وفعالية أكثر في عمليات التعاون الأمني بين البلدين مع العمل على تكثيف التعاون العملياتي لمكافحة مختلف مظاهر الجريمة العابرة للحدود، من أجل درء كل المخاطر والتهديدات التي تمس أمن وسلامة مواطني البلدين.

وأضاف البيان أن الاجتماع شهد التوقيع على إعلان النوايا المشتركة بين وزارتي الداخلية في البلدين؛ بهدف تعزيز وتطوير التعاون في مجالات الأمن والهجرة والوقاية المدنية ومكافحة الجريمة العابرة للحدود بجميع أشكالها، على أساس المساواة والمعاملة بالمثل والمنفعة المشتركة والاحترام المتبادل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة