ميسي
ميسي


ميسي وبونماتي يلمعان على أغلفة الصحف الإسبانية

وكالات

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 - 11:48 ص

تصدر فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسبانية أيتانا بونماتي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب ولاعبة في الموسم، عناوين صحف الرياضة الإسبانية اليوم الثلاثاء.

وبصورة لميسي وأيتانا وهما يحملان جائزتيهما، افتتحت صحيفة (آس) عددها الصادر اليوم بعنوان "ذهب عالمي" في إشارة إلى فوز قائد منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022 في قطر، ولاعبة برشلونة بمونديال السيدات 2023 بأستراليا ونيوزيلندا.

وأبرزت الصحيفة أن "ميسي يفوز بالكرة الذهبية الثامنة في مسيرته وأيتانا بونماتي، تحصد الرابعة لإسبانيا"، مضيفة أن "لقبا قطر وأستراليا ونيوزيلندا حسما الجوائز التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول".


وأشارت (آس) أيضا إلى فوز الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد، بجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب، وكذلك زميله بالفريق، البرازيلي فينيسيوس بجائزة سقراط للعمل الإنساني.

وبنفس الطريقة سلطت صحيفة (ماركا) الضوء على فوز ميسي وأيتانا بغلاف مقسم إلى نصفين، حيث أبرزت من ناحية حصد مهاجم إنتر ميامي بالكرة الذهبية الثامنة، وتنبأت من ناحية أخرى بأن تكون جائزة لاعبة برشلونة هي "البداية لكرات ذهبية أخرى في المستقبل".

أما الصحف الكتالونية (موندو ديبورتيفو) و(سبورت)، فمنحت كل اهتمامها بشكل حصري للاعب برشلونة السابق، حيث اكتفت كلتا الصحيفتين بصورة لميسي وهو يرتدي 8 خواتم ذهبية وتوجته "الأعظم".

وبفوزه أمس بالكرة الذهبية، أصبح صاحب الـ36 عاما، أول لاعب في العالم لا يلعب في أوروبا ويتوج بهذه الجائزة منذ تأسيسها في 1956، ونالها بفضل قيادته للمنتخب الأرجنتيني للفوز بلقب مونديال قطر 2022.

من جانبها، حققت بونماتي (25 عاما) الجائزة بفضل فوزها بكأس العالم مع منتخب إسبانيا والثلاثية مع برشلونة، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة