الحملة الرسمية للسيسي تستقبل وفداً من اتحاد الغرف السياحية والسفير الفرنسى
الحملة الرسمية للسيسي تستقبل وفداً من اتحاد الغرف السياحية والسفير الفرنسى


الحملة الرسمية للسيسي تستقبل وفداً من اتحاد الغرف السياحية والسفير الفرنسي

محمد هنداوي

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 - 10:03 م

استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي وفداً من اتحاد الغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية وعدداً من الأعضاء.


وكان فى استقبال الوفد رئيس الحملة الرسمية المستشار محمود فوزي، والذى بدأ اللقاء بترحيبه لوفد اتحاد الغرف مؤكداً أن قطاع السياحة له أهمية كبيرة فى دعم اقتصاد الدولة، مشيداً بدور الاتحاد فى نشر الوعى عن طريق التقرير السنوى الذى يبرز جهود الدولة فى قطاع السياحة، وتحقيق الاستراتيجية الوطنية للسياحة المستدامة.

ومن جانبه، أشاد وفد اتحاد الغرف السياحية بما حققته الدولة من إنجازاتٍ وتنمية فى جميع المجالات وبما حققه المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى من استقرار وأمن الدولة المصرية خلال السنوات التسع الماضية ودعمه المتواصل لقطاع السياحة وهو ما انعكس على النهوض بقطاع السياحة فى مصر، مؤكدين على قيامهم بدورهم فى نشر التوعية بين المواطنين بالمشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة وممارسة حقوقهم الدستورية.

كما استقبلت الحملة الرسمية بمقرها الرئيسى بمحافظة القاهرة، السفير الفرنسى مارك باريتي، والوفد المرافق له.

وكان فى استقبال الوفد المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الانتخابية وعدد من الخبراء ومستشارى الحملة، وفِى بداية اللقاء تم إلقاء التحية وترحيب الحملة بالوفد والزيارة.
وقال المستشار محمود فوزي: إن الحملة تقدر زيارة السفير الفرنسى بالقاهرة لمقر الحملة، كما زار مقرات الحملات الرئاسية الأخرى، حيث إن العلاقات الثنائية المصرية - الفرنسية تقوم على روابط تاريخية وثيقة، وشهدت تقارباً كبيراً خلال السنوات التسع الأخيرة على مختلف المستويات، كما تمثل فرنسا لمصر شريكاً اقتصادياً بالغ الأهمية فهناك اتفاقات فى عدة مجالات، لافتاً إلى التعاون المشترك بين البلدين فى ملف الهجرة غير الشرعية ومواجهة الإرهاب وقضايا الأمن والمناخ والبيئة، فضلاً عن توافق الدولتين فى القضية الفلسطينية حول ضرورة حل الدولتين والتسوية السلمية، مثمناً قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بهدنة إنسانية فى غزة.

وأكد رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، حرص القيادة السياسية على القيام بتنمية شاملة على كافة المستويات رغم التحديات، وذلك إيماناً من سيادته بأن البنية التحتية هى حجر الأساس، الذى ينطلق منه قطار التنمية.

ومن جانبه، أكد السفير الفرنسى مارك باريتى أنهم يتابعون نشاط الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، مثمناً اهتمام الحملة الرسمية بكافة فئات المجتمع وخصوصاً الشباب والمرأة، إذ أن مصر تعنى الكثير لفرنسا، وأنه بالفعل هناك شراكة استراتيجية بين البلدين وهى تزداد عمقًا كل يوم، مشيرًا إلى أهمية مصر فى المنطقة وفى العالم والبحر المتوسط، مما يجعلهم متمسكين بالاستقرار والأمن فى مصر، منوهًا إلى التعاون القائم مع مصر فى المجال الأمنى ومكافحة الإرهاب، مثمنين دور مصر فى تطوير وتنمية البنية التحتية.

وعبر السفير الفرنسى عن سعادة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بزيارته الأخيرة لمصر، وأنهم يرون أن الموقف المصرى بنّاء للغاية ويمكن الاعتماد عليه من أجل تحقيق تقدمٍ كبير فى القضية الفلسطينية، وأن مصر تلعب دورًا فى الحل السياسى الشامل فى المنطقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة