غطاء لبطاريات السيارات الكهربائية
غطاء لبطاريات السيارات الكهربائية


تطور تكنولوجي.. غطاء لبطاريات السيارات الكهربائية مقاوم للحريق

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 - 09:36 ص

ابتكرت شركة «إل جي كيم» الكورية الجنوبية، غطاء لبطاريات السيارات الكهربائية مقاوم للحريق بالتعاون مع شركة «إل إكس هاوسيس»، لرائدة في مجال مستلزمات البناء والتمديدات الداخلية، مادة جديدة لصناعة غطاء لبطاريات السيارات الكهربائية من اللدائن الحرارية، يمكنها تحمل اللهب حتى 1500 درجة مئوية، ولأكثر من 20 دقيقة، وتتحمل الضغط 14 مرة أكثر من سابقاتها بفضل مواد تصنيعها، وقدرتها على منع الإنفلات الحراري.

وقال توم شين، مسؤول في شركة إل جي كيم: «يمكن أن يحدث الإنفلات الحراري عندما تصبح الحرارة داخل خلية البطارية سبباً لحالات الإجهاد المختلفة، وهو السبب الرئيسي لحرائق البطاريات في السيارات الكهربائية، التي تعد واحدة من العقبات الرئيسية التي تحول دون قبول العملاء المحتملين لشراء السيارات الكهربائية».

ويمكن أن تحمي اللدائن الحرارية المانعة للهب، البطاريات بشكل أفضل، مما يؤخر انتشار اللهب في حالة حرائق المركبات الكهربائية، ويوفر وقتاً للركاب، للإخلاء وحتى إخماد الحريق.

وجاء هذا الابتكار في أعقاب حرائق البطاريات التي كلفت شركة إل جي كيم وشركة إل جي إنرجي سوليوشن التابعة لها، مليارات الدولارات، واضطرارها إلى استدعاء السيارات الكهربائية المجهزة ببطاريات إل جي المعيبة.

اقرأ أيضا|عمرها 600 عام.. ما لا تعرفه عن ساعة «براغ» الفلكية

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة