صورة أرشيفية .. شركة مصر للطيران
صورة أرشيفية .. شركة مصر للطيران


للمسافرين.. تعرف على الوزن المسموح به لأمتعتك حتى لا تقع في موقف محرج

حنان عز الدين

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 - 06:55 م

يتسأل المسافرين عن الوزن المسموح بأصطحابه أثناء السفر على الطائرة حتى لا يتم الاستغناء عن الوزن الزائد قبل السفر أو شراء أوزان إضافية  ووضع صاحب تلك الحقائب فى مأزق أثناء انهاء إجراءات السفر. 

أفادت شركة مصر للطيران أن العفش مسموح لكل درجة من درجات الخدمة، وبالنسبة للركاب الذين لديهم عفش مسجل يتجاوز العفش المسموح فسوف تحصل ​منهم أجور العفش الزائد.

وعن القيود على وزن العفش، أفادت شركة مصر للطيران أنه يجب مراعاة ألا يتجاوز العفش المسجل الخاص بك 32 كيلوجرام للقطعة الواحدة وذلك وفقاً لقواعد السلامة المهنية المحلية وعلى الركاب إعادة حزم أمتعتهم إذا كان وزن العفش يتجاوز الحد المنصوص عليه أعلاه للقطعة الواحدة.

إقرأ أيضاً|شركة Air Canada تجدد تعاقدها مع شركة مصر للطيران للخدمات الجوية | صور

 

سياسة المطار

واكدت الشركة فيما يتعلق بسياسة المطار أنه بسبب الحجم المحدود لأجهزة الأشعة السينية المثبتة والمدمجة مع أنظمة حزام الأمتعة في TR1 و TR2 و TR3 ، أن إدارة المطار أفادت أن الحجم المسموح به يجب ألا يزيد عن (92 × 61 × 76 سم) والوزن عن 32 كيلوجرام. يستثنى من هذه القاعدة حقائب الجولف والحيوانات الحية والكراسي المتحركة وعربات الأطفال.

وأضافت يتم تطبيق سياسة العفش المصطحب فى كابينة الركاب باستثناء الحالات التى يوجد بشأنها حظر بموجب قرارات حكومية​ و يسرى هذا القيد بالنسبة لرحلات معينة يتم تسييرها بطرازات صغيرة بالنسبة للرحلات من أو إلى أو داخل الولايات المتحدة يسمح فقط بقطعة واحدة وبند واحد من الأمتعة الشخصية ، وذلك تطبيقاً للأوامر الحكومية.

وافادت الشركة في بعض الحالات يتم الطلب من عملاء الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال تسجيل القطعة الثانية لحقيبة اليد الخاصة بهم:

(1) إذا كان السفر إلى بلاد تتقيد بلوائح حكومية صارمة (على سبيل المثال، السفر إلى/من الولايات المتحدة الأمريكية أو داخلها)

(2) إذا كانت رحلة الطيران بطائرات صغيرة، (على سبيل المثال، طائرة E170).

أمتعة ذات بيان ضريبي عالي القيمة لدولة إسبانيا.

إصدار بيان ضريبي

وعندما يقوم أحد المسافرين بتقديم أمتعة يرغبون في إصدار بيان ضريبي ذو قيمة خاصة عند التسجيل، فسيتم تطبيق اللوائح وهى وقت الوصول يجب أن يحضر المسافرون عند تسجيل وصولهم بوقت كافٍ للسماح بفتح الأمتعة ذات القيمة الخاصة و التوقيع على مستند تذكرة الأمتعة الفائضة والتحقق من وجود الأشياء التي سيشملها البيان الضريبي و قفل الأمتعة و قيود البيان الضريبي.

وعن تقدير الأمتعة يجب أن يتجاوز تقديرها 1000 من حقوق السحب الخاصة (ما يعادل 1200 يورو تقريبًا) و قد لا تتجاوز قيم البيان الضريبي مبلغ 5000 دولار أمريكي (أو ما يعادلها) للمسافر​​

الرسوم و سيتم تطبيق رسم يقدّر بـ 0.5% من القيمة المصرح بها بواسطة المسافرين وسيتم إصدار تذكرة للأمتعة الزائدة​.

وافاد عن التسجيل الشامل للأمتعة غير مصرح به من المحطات الدولية الخارجية إلى القاهرة عبر المحطات المحلية في مصر والعكس صحيح و النقل بالتزامن مع الشركات الأخرى لن يتم قبول نقل الأمتعة ذات القيمة المصرح بها على خطوط طيران لشركات أخرى، ما لم يوافقوا على ذلك​

 

وعن انهاء إجراءات السفر للوجهة النهائية

لا يسمح بتسجيل الأمتعة من المحطات الخارجية الى أي محطة محلية داخل مصر الا عن طريق القاهرة فقط لاغير والعكس صحيح.

و اكدت الشركة النقل بالتزامن مع الشركات الأخرى لن يتم قبول نقل الأمتعة ذات القيمة المصرح بها على خطوط طيران لشركات أخرى، ما لم يوافقوا على ​انهاءإجراءات السفر للوجهة النهائية و

لا يسمح بتسجيل الأمتعة من المحطات الخارجية الى أي محطة محلية داخل مصر الا عن طريق القاهرة فقط لاغير والعكس صحيح.

وعن رحلات المشاركة بالرمز تتعاون مصر للطيران مع شركات الطيران الأخرى لتقديم مزيد من الوجهات في جميع أنحاء العالم بشكل رحلات مشاركة بالرمز  وحتى إذا كنت قد حجزت مباشرة مع مصر للطيران فأن واحدة أو أكثر من الرحلات الخاصة بك قد يتم تشغيلها من قبل شركة طيران أخرى.

وتوصي مصر للطيران إذا كان الحجز الخاص بك يشتمل على رحلات مشاركة بالرمز التحقق من الوزن المسموح للأمتعة والتي تطبقها كل شركة من الشركات التي تنوي السفر عليها حيث قد تختلف عن الوزن المسموح الممنوح من قبل مصر للطيران .

و بـالنسبة لرحلات مشاركة الرمز على متن طائرات "يونايتـد إيرلاينز" تسمح الشركة  بحمل قطعة واحدة فى كابينة الركاب وبند واحد من الأمتعة الشخصية فى الدرجات الأولى ورجال الأعمال والاقتصاديـة على أن تكون أبعاد القطعة 19×31×53 سم.ينطبق ذلك أيضاً على الأطفال الرضع الذين لايشغلون مقاعد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة