جهود التحالف الوطنى تتواصل لمساعدة أشقائنا الفلسطنيين
جهود التحالف الوطنى تتواصل لمساعدة أشقائنا الفلسطنيين


التحالف الوطنى: تسليم القافلة الأولى للمساعدات الإغاثية للجانب الفلسطينى

الأخبار

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 - 09:08 م

أعلن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى عن الانتهاء من تسليم القافلة الأولى من المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين، والتى انطلقت يوم 14 أكتوبر الجارى.

وضمت القافلة 108 قاطرات محملة بــ 1000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية و80 خيمة بجانب ما يزيد عن 50 ألف قطعة ملابس وأكثر من 300 ألف علبة من الأدوية والمستلزمات الطبية يرافقها طاقم طبى يضم مختلف التخصصات وكذلك المئات من شباب المتطوعين والذين قضوا قرابة 18 يوماً أمام معبر رفح البرى، للتأكد من سلامة وصول المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطينى الشقيق، لتخفيف الأوضاع عليهم جراء أعمال العنف التى شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة وأدت لسقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وذكر التحالف - فى بيان اليوم /الأربعاء/ - أنه يواصل جهوده لدعم الأشقاء الفلسطينيين من خلال تجهيز القافلة الثانية من المساعدات الإنسانية تمهيداً لإدخالها لقطاع غزة عبر معبر رفح البرى بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصرى والفلسطينى، إيماناً بالمسئولية تجاه أشقائنا وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية حتى انتهاء الأزمة.

يأتى ذلك عقب تدشين كيانات التحالف الوطنى بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم لأكبر حملة للتبرع بالدم تحت شعار «قطرة دماء تساوى حياة» بكافة محافظات الجمهورية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة