جنود الاحتلال فى الضفة الغربية المحتلة
جنود الاحتلال فى الضفة الغربية المحتلة


مداهمات بالضفة.. واعتقال 1900 منذ بدء العدوان

الأخبار

الخميس، 02 نوفمبر 2023 - 08:48 م

واصلت قوات الاحتلال انتهاكاتها ب الضفة الغربية حيث شنت حملة مداهمات واعتقالات واسعة فى عدد من المناطق مما أسفر عن استشهاد 3 مواطنين بينهم طفلان وإصابة 6 آخرين بينهم 4 فى حالة خطرة حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية. وأعلنت هيئة الأسرى ونادى الأسير أن الجيش الإسرائيلى اعتقل 65 فلسطينيا على الأقل خلال الساعات الأخيرة فى الضفة الغربية ليصل عدد المعتقلين منذ بدء «طوفان الأقصى» إلى نحو 1900 حالة.

وقالت الهيئة فى بيان إن قوات الاحتلال اعتقلت فجر أمس 65 مواطنا على الأقل من الضفة بينهم سيدتان وتركزت عمليات الاعتقال فى محافظات رام الله، بيت لحم، والخليل، ورافقها عمليات تنكيل ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم.

اقرأ ايضًا| «طوفان الأقصى» يتواصل ويبتلع آليات الاحتلال.. إسرائيل تقر بمقتل 18 من جنودها بينهم قائد بارز

من جهة أخرى، قتل مستوطن إسرائيلى أمس بعد أن فتح مسلحون فلسطينيون النار على مركبة كان يقودها شمالى الضفة الغربية المحتلة.

وفى تقريرها الشهرى لرصد الانتهاكات فى القدس المحتلة، أكدت مؤسسة «أوروبيون لأجل القدس»، أنه بالتزامن مع الحرب فى غزة اقترفت قوات الاحتلال (1515) انتهاكا، وهو ما يمثل تقريبا ضعف الانتهاكات الشهرية المعتادة.

وأكدت المؤسسة أنه فى مقدمة الانتهاكات تأتى الاقتحامات والمداهمات بنسبة 36.9 % يليها الاعتقالات بنسبة 25.3 %. ورصد التقرير 57 حادث إطلاق نار مما أسفر عن استشهاد 15 مواطنا، منهم 5 أطفال، وإصابة 22 آخرين فضلا عن عشرات الحالات من الاختناق إلى جانب تعرض 49 شخصا على الأقل للضرب والتنكيل. ووثق التقرير تنفيذ قوات الاحتلال (559) عملية اقتحام واعتقال 384 مواطنًا، منهم 33 طفلا و23 امرأة، واستدعاء 46 وفرض الحبس المنزلى على 39 فضلا عن 17 عملية هدم إلى جانب التخريب وسرقة الأموال.

ورصدت المؤسسة مشاركة 8006 مستوطنين إلى جانب المئات من السياح فى اقتحام المسجد الأقصى الذى تكرر على مدار 23 يومًا. كما نفذت قوات الاحتلال والمستوطنون 17 اعتداء ضد المسجد ومصليه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة