أطعمة يمكنها تنظيف الكلى وإزالة السموم من الجسم
أطعمة يمكنها تنظيف الكلى وإزالة السموم من الجسم


6 أطعمة يمكنها تنظيف الكلى وإزالة السموم من الجسم

سارة شعبان

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 - 12:15 م

تلعب الكلي دورًا مهمًا في تطهير الدم لضمان تكوين البول وإفراز الفضلات الأيضية في الجسم. ومع ذلك، وفقا لخبراء الصحة، فإن إضافة بعض الأطعمة إلى النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تطهير الكلى بشكل أفضل.

 

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، أطعمة شائعة يمكنها تنظيف الكلى وإزالة السموم من الجسم من أبرزها:

اقرأ أيضا:من أشهر زيوت العالم.. ما لا تعرفه عن زيت الزيتون الفلسطيني

​​المياه

يلعب الماء الدور الأكثر أهمية في تطهير الكلى وإزالة السموم منها. ومع ذلك، يمكن إدراجه في قائمة الأطعمة التي قد تكون ضارة، لكن البقاء رطبًا يمكن أن يساعد بشكل كبير في التخلص من السموم والفضلات ويساعد في إصلاح الكلى بشكل طبيعي.

 

التوت البري

وفقا لخبراء الصحة، فإن تناول التوت البري قد يساعد في الوقاية من التهابات المسالك البولية، والتي غالبا ما تؤدي إلى إجهاد المثانة البولية والكلى.


الأسماك الدهنية


تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة يمكن أن يساعد في دعم صحة الكلى. وفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة الكلى الوطنية، فإن تناول الأطعمة الغنية بدهون أوميجا 3 قد يساعد في تقليل مستويات الدهون في الدم وكذلك انخفاض ضغط الدم قليلاً، ويعد ارتفاع ضغط الدم أحد عوامل خطر الإصابة بأمراض الكلى، وإيجاد طرق طبيعية لخفضه قد يساعد في حماية الكلى.

 

الحمضيات

يمكن أيضًا أن يوفر استهلاك الليمون أو البرتقال ترطيبًا كافيًا ويساعد في طرد السموم من الكلى، ويرجع ذلك إلى وجود مستويات عالية من السيترات في هذه الفاكهة، مما قد يساعد في منع تكون حصوات الكلى، كما أنها يمكن أن تجعل البول أقل حموضة، وهو أمر مفيد لصحة الكلى.

 

الخيار

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء ويمكن أن يكون إضافة منعشة ومرطبة لنظامك الغذائي. علاوة على ذلك، فإن الخيار له تأثير مدر للبول، مما يساعد في الوقاية من حصوات الكلى ويساعد في تحسين أداء الكلى.

 

الكرفس

الكرفس من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية ويمكن أن يكون بمثابة مدر طبيعي للبول، مما يساعد على زيادة إنتاج البول وربما طرد السموم من الجسم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة