أطعمة منخفضة الصوديوم
أطعمة منخفضة الصوديوم


6 أطعمة منخفضة الصوديوم يمكن أن تقلل مستويات ضغط الدم بشكل طبيعي

سارة شعبان

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 - 01:18 م

يمكن أن يكون ارتفاع ضغط الدم نتيجة لنمط الحياة المحموم، والإجهاد المفرط، وزيادة تناول الوجبات السريعة أو الأطعمة المصنعة أو تناول الملح الزائد مع وجبات الطعام، ولكن هل تعلم أن ما تأكله يمكن أن يؤثر على صحتك أو يدمرها، وينطبق الشيء نفسه على ضغط الدم.

لذلك هناك بعض الخبراء يقترحون الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم ويمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم وتساعد في إدارة مستويات ضغط الدم المرتفعة، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

اقرأ أيضا:في فصل الخريف.. 7 علاجات منزلية لعلاج حرقان الحلق

الخضروات الورقية

تعتبر الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت والبروكلي مصادر ممتازة للألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن مثل البوتاسيوم، والتي يمكن أن تساعد في توازن مستويات الصوديوم في الجسم وخفض ضغط الدم بشكل طبيعي.

الشوفان

يعد الشوفان مصدرًا غنيًا بالألياف القابلة للذوبان، والتي يمكن أن تساعد في تقليل ضغط الدم عن طريق تعزيز صحة القلب وتحسين وظائف الأوعية الدموية، ويمكن أن يساعد استهلاك الشوفان أيضًا في تقليل مستويات الكوليسترول وتعزيز صحة القلب بشكل عام.


التوت


تناول حفنة من التوت يمكن أن يساعد في إعطاء النظام الغذائي الخاص بك دفعة صحية من مضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات والمعادن، مما يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع عن طريق تحسين عمل الأوعية الدموية.

الثوم

يحتوي تناول فص من الثوم على الأليسين، وهو مركب نشط قد يساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم وتحسين صحة القلب.


الأسماك الدهنية


محملة بشكل طبيعي بفوائد الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل وهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويمكن أن يساعد استهلاك الأسماك الدهنية بكمية صغيرة في إدارة مستويات ضغط الدم بشكل أفضل وفعال. وبصرف النظر عن ذلك، فإن محتوى الصوديوم المنخفض في هذه الأسماك يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع بشكل كبير وتحسين صحة القلب.

البنجر


يحتوي البنجر على نسبة عالية من النترات، والتي يمكن أن تساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم وتساعد في خفض مستويات ضغط الدم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة