صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 9227

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 - 01:53 م

ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إلى 9227 قتيلا، بينهم 3670 طفلا وقرابة 23 ألف جريح، وذلك من جراء القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع من 7 أكتوبر الماضي.

ووفقًا لما نقلته وزارة الصحة الفلسطينية، فإن هناك 196 ضحية جراء قصف إسرائيل للقطاع خلال الساعات الماضية، موضحة، أن ذلك يرفع عدد ضحايا هجمات الاحتلال الإسرائيلي إلى 9227 منذ 7 أكتوبر.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد أكدت اليوم الجمعة، مقتل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية، ليلة الجمعة، وارتفاع القتلى الفلسطينيين في مدنها منذ الحرب على غزة إلى 140 فلسطينيا.

وذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي قتل 6 فلسطينيين ليلة الجمعة، في مدن الضفة الغربية.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت، أمس الخميس، مقتل فلسطينيين اثنين، وهما الشابين، "سليمان محمد ستيتي (31 عاما) وجهاد إبراهيم مصطفى نغنغية (26 عاما)، وإصابة أربعة آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين جرى نقلهم إلى مستشفيات المدينة"، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
واقتحمت وحدات خاصة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين، بالتزامن مع اقتحام آليات إسرائيلية للمدينة من مختلف المحاور، وتحليق مكثف لطيران الجيش.
كما اندلعت مواجهات في عدة أحياء بالمدينة، خاصة حي الهدف، وفي محيط مخيم جنين، أطلقت خلالها قوات الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة