صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأونروا: نستضيف 700 ألف نازح في المدارس والمباني التابعة لنا في غزة

وكالات

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 - 03:22 م

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الجمعة، أنها تستضيف 700 ألف نازح في المدارس والمباني التابعة لها في قطاع غزة.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الجمعة، عن وكالة "الأونروا" أن "أكثر من 50 من مباني وأصول الوكالة التابعة لها في غزة، تأثرت منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع، في السابع من الشهر الماضي".

في سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أنه بحث مع وزير الخارجية الكويتي سالم عبد الله الجابر الصباح، التصعيد الجاري في الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي عقب المباحثات مع نظيره الكويتي: "لقد تحدثنا حول القضايا الإقليمية الراهنة، وأولينا الأولوية لتسوية الشرق الأوسط، مع الأخذ في الاعتبار التدهور الحاد للوضع في منطقة الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي".

وأضاف لافروف: "روسيا مثل الكويت، تدين وترفض بشكل قاطع أي أعمال إرهابية، وكذلك مثل الاستخدام العشوائي للقوة ضد السكان المدنيين واحتجاز الرهائن". وأكد لافروف أنه قد "طرح الموضوع السوري مع الوزير الكويتي، وعودة دمشق إلى جامعة الدول العربية".

وفي سياق متصل، يواصل الجيش الإسرائيلي، لليوم 28، قصف قطاع غزة، حيث بدأ التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، بعد إطلاق حركة "حماس"، فجر السبت 7 أكتوبر الماضي، عملية "طوفان الأقصى"، وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، متوعدة "حماس" بدفع ثمن باهظ لهجومها.

وأثار القصف الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة، احتجاجات وإدانات واسعة النطاق في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وأسفر القصف الإسرائيلي عن سقوط أكثر من 9 آلاف قتيل وأكثر من 22 ألف إصابة، فيما أدت المواجهات في الضفة الغربية إلى مقتل أكثر من 134 من الفلسطينيين وإصابة نحو 2100 آخرين، بينما بلغت حصيلة القتلى الإسرائيليين 1400 شخص، فضلًا عن إصابة أكثر من 5400 آخرين.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة