الفنان العالمي ويل سميث اثناء زيارة الأهرامات عام 2017
الفنان العالمي ويل سميث اثناء زيارة الأهرامات عام 2017


آخرهم الشيف بوراك ...مشاهير وسياسيين العالم في أحضان الأهرامات| صور

مي سيد

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 - 05:07 م

 حلم زيارة الأهرامات احد عجائب الدنيا السبع لجميع السياح حول العالم وليس فقط السياح بل المشاهير والسياسيين أيضا لذلك في السطور التالية نرصد أبرز  مشاهير والسياسيين الذين قاموا بزيارة الاهرامات خلال تواجدهم في مصر.


أعلن الشيف التركي الشهير  بوراك أوزديمير عن وصوله إلى القاهرة، بنشر صور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" وتوثيق زيارته إلى أهرامات الجيزة.

وعلق بوراك على صوره في الاهرامات قائلًا: "أنا أحب مصر"، حيث لاقت صوره تفاعلًا كبيرًا من متابعيه والكثير من البلوجر واليوتيوبر، ورحب المصريون منهم بقدوم الشيف العالمي إلى مصر.

ويمتلك الشيف بوراك أكثر من 54 مليون شخص حول العالم ضمن قائمة المتابعين له على السوشيال ميديا، ما يجعل وجوده في أي مقصد سياحي بمثابة دعاية كبيرة.

اقرأ  أيضا: فاروق حسني في زيارة لمتاهة راشد بن خليفة بين الماضي والحاضر

في الرابع عشر من مايو عام ١٩٩٢  زارت الاميرة الراحلة ديانا مصر و قامت برحلة الي الاقصر و اسوان و المتحف المصري الكبير و الاهرامات

و  ضمن قائمة زوار الاهرامات  زوجة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب و ابنته ايفانكا ترامب و رئيس الفرنسي الأسبق ساركوزي و الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و  رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق، ريتشارد نيسكون والرئيس الأمريكي، بيل كلينتون،  بصحبة زوجته هيلاري كلينتون ورئيس وزراء الفاتيكان و رئيس مايكروسوفت العالمية.

وكان في استقبال جيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكي  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الذي قدم شرحًا لها أثناء زيارتها لهرم خوفو من الخارج، ومنطقة البانوراما، وأبو الهول.

كما حرصت بايدن على إلتقاط الصور التذكارية لها في المنطقة الأثرية، وأعربت عن سعادتها بهذه الزيارة، وإعجابها بأهرامات الجيزة وأبو الهول. وفي نهاية الزيارة قدم الوزير لقرينة الرئيس الأمريكي هدية تذكارية عبارة عن مستنسخ لقلادة فرعونية.

 

وقامت وزارة السياحة و الآثار المتمثلة في هيئة تنشيط السياحة باستضافة مشاهير من أوكرانيا و التشيك و انجلترا، حيث  زار المدونين التشيك  و أوكرانيا منطقة أهرامات الجيزة ومنطقة آثار سقارة،في أولى جولاتهم السياحية لأهم المقاصد السياحية والأثرية في مصر،كما وفرت  الوزارة جولات مجانية ترويجاً للسياحة للمنتخبات الرياضية المتواجدة في مصر خلال بطولة الرماية الدولية و بطولة كاس العالم لكرة اليد للرجال الدولية .

و استقبلت  منطقة آثار الهرم رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام وكان في استقباله أشرف محيي الدين مدير عام آثار الهرم.

كما استقبلت منطقة آثار الهرم، جاري اندرسون نائب رئيس الاتحاد الدولي للرماية  وحرمه،  وأعضاء فريق كلاً من الهند والتشيك للرماية المشاركين في منافسات البطولة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المقررة والخاصة بزيارة المواقع والمتاحف الأثرية في مصر.

وحرص نجم منتخب البرتغال السابق لويس فيجو على زيارة الأهرامات خلال تواجده في مصر ،معرباً عن انبهاره بأهرامات الجيزة ووصفها بأنها حقاً واحدة من عجائب الدنيا السبع.

و نشرت عارضة الأزياء البريطانية من أصل أفريقي ناعومي كامبل، فيديو لها من أمام الأهرامات عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام".

وجاء الفنان العالمي ويل سميث في زيارة عام 2017 إلى حرص خلالها على زيارة الأهرامات والتقى بعالم الآثار الدكتور زاهي حواس، وأعرب سميث لزاهي حواس عن دهشته من روعة مصر، مؤكدًا أنه لم يتوقع أن تكون البلاد بهذا الجمال، ووصف رحلته إلى مصر بـ«الرحلة الأجمل في حياته».

وفى مجال الفن، زار المطرب الأمريكي المشهور جون ليچند "John Legend"، بصحبته عائلته القاهرة وحرص ليجند على زيارة أهرامات الجيزة، قبل التوجه إلى الساحل الشمالي لإحياء حفل غنائي في إحدى القرى السياحية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة