أحمد العوضى
أحمد العوضى


أحمد العوضي: «إسكندراني» منحني أول بطولة سينمائية

نانيس إيمن

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 - 09:58 م

يخوض الفنان أحمد العوضى أول بطولة سينمائية من خلال فيلم "الإسكندراني" آخر ما كتب الراحل أسامة أنور عكاشة ومن إخراج خالد يوسف.

يأتى ذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه فى الدراما التليفزيونية أخرها مسلسل "ضرب نار" الذى تعاون فيه مع زوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز، وتم عرضه فى رمضان الماضى، وقرر استثمار هذا النجاح بالسينما ولذلك وافق على بطولة أول فيلم سينمائى له «الإسكندراني»، بعد أن اختاره المخرج خالد يوسف للعمل، وقرر هذا العام الانفصال فنيا عن الفنانة ياسمين عبد العزيز، وتقديم عمل درامى بمفرده.

فى البداية أكد الفنان أحمد العوضى أن اختيار المخرج خالد يوسف له لبطولة الفيلم مسئولية كبيرة يتمنى أن يكون قدها ويحقق نجاحا كبيرا، حيث قال: «العمل» من تأليف الراحل أسامة أنور عكاشة، واخراج العبقرى خالد يوسف، فكان من المفترض أن يتم التعاون من قبل فى عمل آخر ولكن وقتها كنت مرتبطا بتصوير مسلسل فلم يحدث نصيب، ثم جاء «الاسكندراني» ليجمعنى بمخرج كبير مثل خالد يوسف، فهما مدارس كبيرة يتمنى أى فنان أن يقدم عملا معهما.

اقرأ أيضاً | آسر ياسين يحاور أسرته.. وأسرار جديدة عن حرب أكتوبر المجيدة في الفيلم الوثائقي

 ويكمل العوضى قائلا: سيناريو «الإسكندراني» بناؤه الدرامى شيقا، فأنا يجذبنى الدور المميز والعمل الفنى الجيد، وهو ما وجدته فى هذا العمل بدون نقاش، لأنه من صنع الكبار، فلم أتردد لحظة أن يكون «الإسكندراني» هو بدايتى السينمائية، ويتم التصوير حاليا بين لوكيشن داخلى فى مدينة الإنتاج الاعلامى، ولوكيشن خارجى بعدد من شوارع مدينة الإسكندرية.. أما بالنسبة للشخصية التى يجسدها فى «الإسكندراني»، يقول العوضي: «أجسد شخصية مختلفة، وأول مرة أقدمها، وهو دور شخص من مدينة الإسكندرية يتعرض للعديد من المشاكل مع والده وحبيبته وابن عمه ولذلك يقرر السفر إلى الخارج، ثم يعود ومن هنا تتوالى الأحداث.

وأضاف: سعيد أنها تكون بدايتى فى السينما بعمل كبير مثل «الإسكندراني» وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، وقصة العمل مكتوبة بشكل جيد بالصراعات التى تحتويها، والخط درامى والشخصيات مثل ما كتبها الراحل أسامة أنور عكاشة، ولكن تم التحديث فى بعض العناصر بعد موافقة ابنته، حيث كثف المخرج الكلام من أجل اختصار الرواية، وتم اضافة عناصر غير موجودة فى الرواية لتتناسب مع العصر الحالى مثل الموبايل وانترنت فلم يوجد ذلك فى السبعينيات، وسعادتى لا تقدر بثمن أن يشاركنى البطولة كل من الأستاذ حسين فهمى، وزينة، وبيومى فؤاد، ومحمود حافظ.

فيلم «الإسكندراني»من إنتاج شركة مصر العربية للإنتاج السينمائى بالتعاون «روتانا استديوز»، وتدور أحداثه فى اطار من الاكشن فيجسد الفنان بيومى فؤاد شخصية تدعى «على الإسكندراني» وهو أحد تجار الإسكندرية الكبار، وأحمد العوضى بشخصية ابنه وتدعى «بكر الإسكندراني» ويدخل فى عدة صراعات فى حياته بشكل مثير.

وعن أسباب تأجيل تصوير فيلمه السينمائى الذى يحمل عنوان «البلدوزر» للمخرج طارق العريان، قال: «لأسباب انتاجية تم تأجيله، ولكن مع ارتفاع أسعار العملة، بقى مكلف إنتاجيا، ولكن الفيلم قائم والسيناريو جاهز».

وعن تعاونه مع الفنانة ياسمين عبد العزيز فى عمل درامى جديد، يقول أحمد العوضى: «هننفصل عن بعض فنيا فى رمضان المقبل، فكل واحد له تجربة خاصة، وذلك بعد أن قدمنا عملين ناجحين جدا وأشاد بهما الجمهور بشكل كبير، وهما «اللى ملوش كبير» و«ضرب نار»، فالعمل مع ياسمين كان ممتعا واضافة كبيرة، وحين ظهور عمل جديد ومختلف سوف نعود مرة اخرى للعمل سويا، وسوف أتواجد فى موسم رمضان المقبل، بعمل درامى مختلف وملىء بالمفاجآت للجمهور، وسوف أعلن عن تفاصيله خلال الأيام القليلة المقبلة».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة