إلهام شاهين
إلهام شاهين


إلهام شاهين: «ألفريدو» رفع روحي المعنوية | حوار

أحمد عمر

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 - 10:07 م

أصبح أسمها على مقدمة أى عمل بمثابة شهادة ضمان للمشاهد تجاه جودة العمل.. الفنانة إلهام شاهين، التى أطلت على المشاهدين خلال الأيام القليلة الماضية بعمل فنى جديد وهو حكاية «الفريدو»، لتقدم دورا صعبا ولكن بسلاسة تامة، «أخبار اليوم» التقت بها فى حوار كشفت عن كواليس العمل، وأعمالها الفنية المقبلة.

عرض لك مؤخرا حكاية الفريدو، فكيف وجدت حالة الاحتفاء بالشخصية التى قدمتيها من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعى؟

ردود الأفعال  أسعدتنى للغاية، ولأول مرة يحدث إجماع على دور قدمته سواء من الأشخاص الذين يحبوني  أوالأشخاص الذين لا يتفقون مع مواقفى أو آرائي ، فقد وجدت حالة من الإجماع على الدور الذى لعبته فى المسلسل، وفى الحقيقة إنه من أكثر الأعمال التى جاءتنى عنها ردود أفعال، ففى الأيام الاولى من عرض العمل، لم أكن أستطيع النوم بسبب ردى على الأشخاص الذين يعرفونى بشكل شخصى و يهنئونى على الدور، كما أن زملائى من الفنانين حرصوا جميعا على تهنئتى، وأوجه لهم الشكر من خلال هذا اللقاء على كلماتهم واشاداتهم التى رفعت من روحى المعنوية. 

هل جلست مع مرضى الزهايمر قبل العمل؟

ليس قبل العمل مباشرة، ولكنى بالفعل رأيت وجلست مع مرضى الزهايمر واقتربت منهم، ولكنى لا أستطيع الكشف عن هويتهم، فقد كان لدى مخزون تجاه تلك الشخصية، بالإضافة الى السيناريو وخيال الممثل.

تخليت عن المكياج، وهذه ليست المرة الأولى، فلماذا ؟

هذا صحيح، فقد استعنت بأى شىء من الممكن أن يمنحني «عجز» فى هذا الدور، لانه ملائم للشخصية، فقد اقترحت هذا الشكل للشخصية، وتساعدنى فى ذلك الاستيلست شقيقتى إيناس شاهين.

العمل مأخوذ عن كتاب 55 مشكلة حب هل قرأتيه قبل التصوير؟

لا ولكنى قمت بقراءته بعد أن عرض على العمل، فأنا مع الاستعانة بالأدب المصرى والعربى فى الدراما المصرية، فمعظم افلامنا الناجحة كانت مأخوذة من أعمال أدبية. 

هل أصبح من الصعب اختيار عمل فنى جديد؟

بالتأكيد، وذلك لأننى أبحث عن دور فنى لم أقدمه من قبل، وهو ما تحقق فى الفريدو والذى لم يقدم من قبل زميلة على الشاشة قبل ذلك، فقد قدمت أغلب أنواع الأدوار، وأصبح من الصعب إيجاد دور لم أقدمه من قبل، فأنا لا أحب تكرار نفسى، وهذا ما جعلنى أبتعد لفترات طويلة، لان ما يعرض على يكون شبه دور سبق وان قدمته حتى وإن كان جيدا. 

هذا العمل هو الثالث لك ينتمى للاعمال القصيرة، فهل تحبذين تلك النوعية من المسلسلات؟

أنا مع تلك النوعية فهذا العمل تدور أحداثه فى إطار 10 حلقة كما ذكرت، والعمل السابق كان 15 حلقة، وما سبقهما كان 7 حلقات، فلست حالياً مع وجود المسلسلات المحددة مسبقاً ب 30 حلقة  لأن الكاتب يضطر لوضع خطوط فرعية لملاء عدد الحلقات، فيجب ان نترك للكاتب الحرية فى كتابة عدد الحلقات حسب إحساسه، حتى ولو ظهر العمل فى أكثر من 30 حلقة.

ماذا عن أعمالك الفنية المقبلة؟ 

أستعد حالياً لتصوير عملين سينمائيين الأول «فيتو» من تأليف مصطفى بدوى وإخراج ياسر سامى، أما العمل الثانى بعنوان «الحب كله» من تأليف سيد فؤاد وإخراج خالد الحجر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة