القافلة الطبية
القافلة الطبية


الكشف على 1480 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية بقرية الصالحية بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

السبت، 04 نوفمبر 2023 - 05:55 ص

نظمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة تحت رعاية الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى قرية الصالحية بأبوحمص يومي الأربعاء والخميس ١ و٢ نوفمبر، وتم الكشف خلالها على ١٤٨٠ مواطنًا مجانا، من خلال وجود ١١ عيادة طبية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة (عيادتي الباطنة ٣٢٧- عيادتي الأطفال ٢١١ - الجراحة ١٣٦ - النساء ٩٢ - تنظيم الأسرة ١٢ - العظام ٢٠٥ - الأسنان ٧٧ - جلديه ١٣١ - الأنف والأذن ١٦٩).

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة ، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

◄ اقرأ أيضًا | صحة البحيرة: الانتهاء من نقل 32 جثة و60 مصابا من ضحايا حادث الصحراوي

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة