القبطان وسام عباس حافظ كبير المرشدين بهيئة قناة السويس
القبطان وسام عباس حافظ كبير المرشدين بهيئة قناة السويس


القبطان وسام حافظ بطل «تدمير إيلات» ينضم لحزب المصريين الأحرار

نسرين العسال

السبت، 04 نوفمبر 2023 - 08:39 م

أعلن حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، انضمام القبطان وسام عباس حافظ، الشهير بـ «وسام حافظ»  كبير المرشدين بهيئة قناة السويس،هو أحد أبطال تدمير ميناء إيلات؛ إلي صفوف أعضاء الحزب ليكون إضافة قوية بين النخب والشخصيات العامة.

جدير بالذكر ان القبطان وسام حافظ واحد ممن قدموا تضحيات وبطولات في حرب أكتوبر 1973 وهو واحد من أفراد الصاعقة البحرية المصرية في فترة الاستنزاف، وشارك في حرب اليمن 1962، كما شارك في عديد من العمليات العسكرية ضد إسرائيل عقب حرب 1967 من خلال التحاقه بمجموعة العمليات الخاصة داخل سيناء وبعدها تم ضم المجموعة إلى المجموعة «39 قتال» بقيادة الشهيد إبراهيم الرفاعي في يونيو 1968.
 
حاصل على العديد من الأنواط منها الشجاعة العسكري من الطبقة الأولى من الرئيس عبد الناصر، وحصل على نوط الشجاعة العسكري من الطبقة الأولى من الرئيس السادات، وحصل على النجمة العسكرية وعلى العديد من الأنواط.
 
وشارك في ضرب مستودعات البترول برأس شراتيب يوم 14 أكتوبر 1973؛وشارك في 99 عملية في 3 سنوات خلال حرب الاستنزاف حققنا خلالها انتصارات كبيرة على العدو،ولعل أشهر هذه العمليات عملية الثأر للشهيد عبد المنعم رياض، كما شارك خلال حرب أكتوبر فى عدة عمليات أهمها تفجير منطقة بلاعيم، وتدعيم القوات المصرية فى عملية الثغرة الشهيرة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة